آخر الأخبار العاجلة

بيع يخت ضخم مرتبط بروسي معاقب بـ 37.5 مليون دولار في جبل طارق اكتشاف مدينة أثرية كبيرة في الصين أثير «الأولى» من دبي.. بحُلة جديدة إطلاق مركز الإمارات للتوازن بين الجنسين للتميز والتبادل المعرفي ليلى علوي بعد تكريمها في «مهرجان سلا»: شكراً المغرب هدية من «وارنر براذرز» في مطار أبوظبي معكم مباشرة من «ليجولاند».. 4 مراسلين صغار لـ 12 شهراً معكم مباشرة من «ليجولاند».. 4 مراسلين صغار لـ 12 شهراً الأسلحة التراثية تخطف الأنظار في «الصيد والفروسية».. ببريق الذهب والفضة سقوط «هاكر خارق» ضمن عصابة تستهدف مواقع التسوّق

image

قال العقيد جمعة سالم بن سويدان، مدير الإدارة العامة للمرور بالإنابة في شرطة دبي: إن مرور دبي سجلت عبر برنامج (كلنا شرطة) 34 ألفاً و869 مخالفة مرورية خلال الأشهر الـ7 الماضية، شملت 8976 مخالفة سجلت بوساطة عسكريين، و9321 مخالفة سجلت بوساطة كاميرات المراقبة، فيما تلقى البرنامج هاتفياً 16 ألفاً و572 ملاحظة عن تجاوزات مرورية من قبل أفراد الجمهور.

تواصل

وأشار العقيد جمعة بن سويدان، إلى أن برنامج كلنا شرطة يعتمد بالدرجة الأولى على ملاحظات أفراد المجتمع، ممن يستخدمون الطرقات بصورة يومية، وقد يتعرّضون لمواقف قد تهدد سلامتهم وسلامة الآخرين للخطر، مؤكداً أنه في مثل هذه الحالات يتم التواصل مباشرة مع برنامج (كلنا شرطة) من خلال الرقم المجاني (901) أو عبر تطبيق شرطة دبي والإبلاغ عن الواقعة.

وأوضح أن هناك عدداً من مستخدمي الطريق قد يتعرضون لمواقف على الطريق تعرضهم أو تعرض أشخاصاً آخرين للخطر من جانب سائقين متهورين، حيث بإمكانهم تقديم الشكاوى والملاحظات عن طريق الاتصال بكلنا شرطة على الرقم (901) أو عبر تطبيق شرطة دبي وفق ضوابط واضحة ومحددة.

مشيراً إلى أن الملاحظات التي تسجل من قبل العسكريين أو الأشخاص الذين يخوّل لهم القانون يتم اعتمادها فوراً، فيما يتم التثبت من صحة المخالفات التي تقدم من قبل الجمهور، كونها تخضع لشروط معينة، ولا يمكن مخالفة الشخص فور تلقي شكوى ضده، لكن يتم الاتصال به وإبلاغه بذلك وتنبيهه بمخالفته في حال التكرار.

ولفت العقيد جمعة بن سويدان، أن شهر مارس تصدر مجموع المخالفات المحررة بواقع 5822 مخالفة، تلاه شهر يونيو 5735 مخالفة، ثم شهر يوليو 5666 مخالفة، ثم شهر مايو 4966 مخالفة، في حين شهد شهر فبراير 4493 مخالفة، وشهر يناير 4188 مخالفة، وشهد شهر إبريل تسجيل 3999 مخالفة.

مصدر الخبر https://www.albayan.ae/uae/accidents/2022-08-21-1.4498381

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single