آخر الأخبار العاجلة

بدء موسم تجفيف المحاصيل الزراعية في قرية هوانغ لينغ الصينية العثور على أجمل فراشة بالعالم لأول مرة في شنونغجيا الصينية خالفت زوجها ونامت.. فاستيقظت مليونيرة! متعة للعين.. جواناكوس في باتاغونيا (فيديو) آن هيش في وضع حرج و«لا يُتوقّع أن تنجو» عند كل غروب.. دراما عسكرية بين الهند وباكستان حيوية الغروب 50 مطبخاً تستعرض نكهاتها في «أسبوع مطاعم دبي» «1+1».. محاولة لتغيير النمط الاستهلاكي «الأكثر مُشاهدة» الصين تطلق أول قطار مغناطيسي معلق.. فيديو

image

أوضحت هيئة البيئة في أبوظبي أن سياسة استخدام الأكياس البلاستيكية في الإمارة تشمل حظراً على الأكياس البلاستيكية المستخدمة لمرة واحدة حالياً والتي سيجري العمل عليها بدءاً من 1 يونيو 2022، في حين تستثنى ثلاثة فئات من الأكياس البلاستيكية الأخرى المستخدمة في محلات السوبر ماركت من هذا القانون كالأكياس الرقيقة المستخدمة في تعبئة اللحوم والخضار والفاكهة، وفيما يتعلق بأكياس القمامة وأكياس الدواء في الصيدليات أوضحت الهيئة أن التشريع الذي صدر لا يشمل حظر هذه المواد، ويأتي ذلك في سبيل التشجيع المستدام على استخدام المنتجات القابلة لإعادة الاستخدام لتقليل البصمة البيئية، وللحد من التأثير السلبي للأكياس البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد على البيئة والتنوع البيولوجي.

وأشارت الهيئة أنها تعمل على وضع إجراءات لتقليل الطلب ورفع كفاءة استهلاك حوالي 16 منتجًا بلاستيكيًا يستخدم لمرة واحدة، بما في ذلك الأكواب وأغطيتها وعيدان التحريك وأدوات الطعام وغيرها، وذلك للتأكيد على نهج إمارة أبوظبي نحو التخلص التدريجي من أكواب وأطباق وحاويات الطعام المصنوعة من مادة الستايروفوم ذات الاستخدام الواحد بحلول عام 2024.

وبدورها قامت الهيئة بإعادة هندسة إجراءاتها الداخلية لتنفيذ السياسة والحد من استخدام المواد البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد في نطاق عملها. كما قام العديد من شركاء الهيئة في القطاع الحكومي بتنفيذ مبادرات لدعم السياسة. كذلك تقوم العديد من المطاعم بإطلاق مبادرات لخفض استهلاك المواد البلاستكية المستخدمة لمرة واحدة، فيما تشجع بعض منافذ البيع الكبرى المتسوقين على استخدام أكياس البضائع القابلة لإعادة الاستخدام.

وتشير الدراسات أن هناك تحديات عالمية مرتبطة بالأكياس البلاستيكية غير قابلة للتحلل، حيث يقدر المختصون أن البحار والمحيطات في العالم ستحتوي على كمية أكياس بلاستيكية تعادل 900 مليون طن عام 2050 أي ما يزيد على معدل الأسماك الموجودة في تلك المحيطات والبحار، فضلا عن تأثيرها الكبير على الشعاب المرجانية، حيث تحجب عنها أشعة الشمس، وتحرمها من التيارات المائية المتجددة التي تحمل إليها الغذاء والأكسجين، كما تشير الأبحاث أن السلاحف البحرية قد تأكل هذه الأكياس ظناً منها أنها قناديل بحر، الأمر الذي يؤدى إلى اختناقها ونفوقها، كما تتسبب هذه الأكياس في انسداد القنوات الهضمية لدى بعض الحيوانات مثل الإبل والماعز والغزلان.

مصدر الخبر https://www.albayan.ae/uae/news/2022-04-27-1.4423237

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single