آخر الأخبار العاجلة

شرطة دبي تضبط آسيوياً ارتكب تصرفاً غريباً في طريق عام سيف راشد: فضلت البطائح على العروض الأخرى محمد رايحي: انضمامي للظفرة قرار صحيح «الهواة».. تحولات الصدارة حافلة بالإثارة «مقيم الشارقة» يغني كوزمين عن «الخامس» 647 تمريرة تضع النصر ضمن أبرز أندية العالم أحمد عامر: أحترم قرار بقائي على «الدكة» 1274 قيداً للأندية في «ميركاتو» الصيف « فليبي».. روبوت يمتهن قلي البطاطا زي «سوبرمان» بين تذكارات من أفلام ومسلسلات شهيرة تطرح في مزاد

image

قدمت دائرة المالية في حكومة دبي دعماً مالياً لمبادرة «محاكم الخير» التي تنفذها محاكم دبي، والتي كانت تبنتها وأطلقتها محكمة التنفيذ في عام 2018، بهدف رفع المعاناة عن كاهل الغارمين والمتعثرين عن السداد، ممن صدرت أحكام قضائية بحقهم.

وقدمت الدائرة أكثر من 141 ألف درهم من متحصلات مبادرتها «درهم الخير» دعماً لمبادرة «محاكم الخير»، بحسب ما أعلن المدير العام لدائرة المالية عبد الرحمن صالح آل صالح، الذي أكد حرص الدائرة على توجيه مبالغ التبرعات المتحصلة ضمن «درهم الخير» في مختلف أوجه المساعدات الإنسانية في إمارة دبي والدولة عموماً.

مبادرة

وكشف آل صالح بهذه المناسبة، عن أن مبادرة «درهم الخير» قد جمعت منذ بدايتها في 2017، أكثر من 7.5 ملايين درهم، وأن ريعها وصل إلى مئات المستفيدين من المواطنين من خلال ثماني جهات رسمية.

وجاء هذا الإعلان بالتزامن مع اليوم العالمي للعمل الإنساني، الموافق للتاسع عشر من أغسطس.

وتقوم مبادرة دائرة المالية، التي أطلقت في عام 2017 باسم «درهم الخير»، على إتاحة مجال التبرع أمام المتعاملين الحكوميين الذين يسددون رسوم مختلف المعاملات الحكومية عبر بوابة «سداد دبي» على الويب وتطبيق «دبي الآن».

وأعرب طارش عيد المنصوري المدير العام لمحاكم دبي، عن تقديره لدعم دائرة المالية في حكومة دبي مبادرة «محاكم الخير»، مؤكداً أن هذه الخطوة تساهم في منح المتعثرين فرصة جديدة للعودة إلى أسرهم وحياتهم وأعمالهم. وقال: «أطلقنا مبادرة محاكم الخير قبل سنوات لتعزيز مفهوم المسؤولية الاجتماعية وتنمية روح التكافل الاجتماعي وتقوية أواصر التعاون في المجتمع أفراداً ومؤسسات، بالمساهمة في سداد مديونيات المعسِرين الذين صدرت ضدهم أحكام قضائية من محاكم دبي».

وأعرب جمال حامد المري المدير التنفيذي لقطاع الحسابات المركزية في دائرة المالية، عن شكره للمتبرعين الذين يساهمون في دعم مبادرة «درهم الخير».

مصدر الخبر https://www.albayan.ae/uae/news/2022-08-24-1.4500267

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single