آخر الأخبار العاجلة

بدء موسم تجفيف المحاصيل الزراعية في قرية هوانغ لينغ الصينية العثور على أجمل فراشة بالعالم لأول مرة في شنونغجيا الصينية خالفت زوجها ونامت.. فاستيقظت مليونيرة! متعة للعين.. جواناكوس في باتاغونيا (فيديو) آن هيش في وضع حرج و«لا يُتوقّع أن تنجو» عند كل غروب.. دراما عسكرية بين الهند وباكستان حيوية الغروب 50 مطبخاً تستعرض نكهاتها في «أسبوع مطاعم دبي» «1+1».. محاولة لتغيير النمط الاستهلاكي «الأكثر مُشاهدة» الصين تطلق أول قطار مغناطيسي معلق.. فيديو

image

كشفت دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة، أنها تستهدف تنفيذ أكثر من 1000 رحلة لنقل كبار المواطنين وذوي الإعاقة لتلبية احتياجاتهم، ضمن مبادرة «مشوار» التي أطلقتها في فبراير الماضي 2022، إذ قام مركز خدمات كبار السن المخول تقديم الخدمة، بتلبية هذه الطلبات لكبار السن النشطين.

وبحسب خلود آل علي مديرة المركز، فإن مبادرة «مشوار» خدمة تتيح لكبار السن من مواطني إمارة الشارقة، تسهيل عملية تنقلاتهم بيسر وسهولة وتوفير بيئة صحية وقضاء حوائجهم اليومية وأيضاً الزيارات والمشاوير الترفيهية والتنقلات كافة التي يرغبون في تقضيتها، لتتم مرافقتهم لتلبية احتياجاتهم من خلال مركبات مختصة بذلك؛ وتتضمن سائقاً واختصاصياً اجتماعياً، وتسهم هذه الخدمة المبتكرة في تمتع كبار السن بحياة مستقرة وتلبية تطلعاتهم يومياً، على أن تشمل المسجلين بخدمات كبار السن النشطين كافة وخاصة المقيمين وحدهم.

شروط

وأفادت خلود آل علي بأن من شروط التسجيل أن يكون من كبار السن 60 سنة فما فوق، ويتم تقديم الخدمة من خلال قنوات وهي الموقع الإلكتروني www.sssd.shj.ae، والتطبيق الذكي الذي سيكون متوافراً عبر أبل ستور وأندرويد للدائرة، والرقم المجاني 800700 إذ يتم تنفيذ الطلب خلال 48 ساعة على أن تكون الخدمة بحجز مسبق في أيام العمل الرسمية، ويتطلب من المستفيد عمل فحص كورونا قبل 48 ساعة من الموعد، وأن يكون خالياً من الأمراض المعدية ومن مواطني الدولة قيد إمارة الشارقة وأن يكون مقيداً بخدمات الرعاية المنزلية لكبار السن. أما عدد الوحدات المتنقلة الإجمالي فهو 16 سيارة، نصفها تتبع مدينة الشارقة والنصف الآخر موزع على فروع الدائرة.

مصدر الخبر https://www.albayan.ae/uae/news/2022-04-26-1.4422674

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single