آخر الأخبار العاجلة

«مدينة إكسبو دبي».. تفتح أبوابها اليوم بعروض فنية ساحرة أغلى حقنة في العالم تمنح الطفلة «منيرة» حياة جديدة «صحة أبوظبي» تطلق منحة البحوث والابتكار في الرعاية الصحية مختبر مستقبل الإعلام منصة حصرية تجمع صنّاع القرار ورواد الأعمال لرسم ملامح مستقبل القطاع الإمارات تدعو مواطنيها في كارولاينا الأمريكية إلى الحذر من إعصار إيان رد مصري على التلفزيون الصيني بعد وصفه «حلاوة المولد» بـ «الأصنام» رد مصري على التلفزيون الصيني بعد وصفه «حلاوة المولد» بـ «الأصنام» فوائد الزنك لصحتك وعلامات نقصانه في الجسم طبيبة نفسية تحذر من إدمان مشاهدة «الريلز» الإمارات والصين.. علاقات صداقة وتعاون إستراتيجي

image

قضت محكمة أبوظبي للأسرة والدعاوى المدنية والإدارية بإلزام سمسار بأن يؤدي لمستأجر 76 ألف درهم، كان قد استولى عليها بطرق احتيالية، بعد أن أوهمه بأنه يملك حق إيجار فيلا، وبعد استلام المبلغ لم يسلمه الفيلا محل عقد الإيجار.

وفي التفاصيل، أقام رجل دعوى، طالب فيها بإلزام ثلاثة أشخاص بأن يؤدوا له 76 ألف درهم، و4260 درهماً تعويضاً، وإلزامهم بالرسوم والمصروفات، مشيراً إلى أن المدعى عليهم احتالوا عليه، وصدر ضدهم حكم جزائي بالإدانة، وأرفق صوراً سنداً للدعوى أحكام قضائية.

وخلال نظر الدعوى، حضر المدعى عليهما الثاني والثالث، فيما تغيب الأول، وقرر المدعي تنازله عن اختصام المدعى عليهما الثاني والثالث، وتمسك بطلباته ضد المدعى عليه الأول.

وأفادت المحكمة في حيثيات الحكم بأن المدعى عليه استولى على 76 ألف درهم من المدعي، بحجة أنه يملك حق إيجار فيلا، وبعد استلام المبلغ لم يقم بتسليم المدعي الفيلا محل عقد الإيجار، ولم يقم برد المبلغ.

ورفضت المحكمة طلب المدعي بشأن التعويض، لأنه لم يبيّن عناصر الضرر التي يطالب بالتعويض مقابلها، وقضت بإلزام المدعى عليه بأن يرد للمدعي مبلغ 76 ألف درهم، وألزمته بالرسوم والمصروفات.

مصدر الخبر https://www.emaratalyoum.com/local-section/accidents/2022-04-29-1.1626471

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single