آخر الأخبار العاجلة

حظرته بريطانيا عام 1818.. سريلانكا تستعيد فنها القتالي الممنوع تصاميم مميّزة وعصرية من النظارات أيـن تـذهــب.. «كانيا باي تاموكا» تُعيد فتح أبوابها لهذا الموسم «ETRO» تُطلق حقيبة LOVE TROTTER الجديدة «Nike» تضم صوتها إلى صوت الأطفال «دبي للرياضات الرقمية 2022».. أسبوعان من التشويق في «مدينة إكسبو» تدابير لمنع احتشاء عضلة القلب عند الرجال كبسولة تنقل الأنسولين إلى الأمعاء ندب الخبرة في الدعاوى التجارية محاكم دبي تبرئ ذمة «خليجي» من ديون ورّطه فيها شقيقه

image

قررت جمعية الشارقة الخيرية، تشكيل لجنة عليا تتولى استكمال برامج الدعم الذي باشرت الجمعية في تقديمه لمتضرري الأمطار في المنطقة الوسطى منذ اللحظة الأولى لوقوع الأزمة.

وقال محمد راشد بن بيات نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الشارقة الخيرية: إنه بناءً على توجيهات الشيخ صقر بن محمد القاسمي رئيس مجلس الإدارة فقد تم تشكيل لجنة عليا برئاسة الدكتور يعقوب علي النقبي عضو مجلس الإدارة لتقييم ودراسة أوضاع الأسر المتضررة في المنطقة الشرقية والإمارات المجاورة وتقديم المساعدات اللازمة لهم لضمان العودة إلى منازلهم، وذلك بالتنسيق مع الجهات الحكومية المختصة، موضحاً أن اللجنة أوكل إليها التنسيق مع دائرة الخدمات الاجتماعية ولجنة الإسكان الطارئ في حكومة الشارقة، ليتسنى القيام بتقديم الدعم للأسر المتعففة المسجلين في كشوف الجمعية، وكذلك المتضررين من أمطار السيول.

وتابع: كما أن اللجنة منوط بها تحديد متطلبات كل أسرة وفق ظروفها وعدد أفرادها مما يسهم في تقديم الدعم الأمثل والمناسب الذي يضمن الاستقرار الأسري والسكني للمستحقين، موضحاً أن الجمعية ستتكفل من خلال اللجنة بالتعاقد مع الشركات المتخصصة في تنظيف المنازل من آثار الضرر والتكفل بشراء الأثاث المنزلي للأسر، بالإضافة إلى التنسيق مع دائرة الشؤون الإسلامية بالشارقة للوقوف على احتياجات المساجد المتضررة جراء الأمطار.

فرق

وأشار إلى أن الجمعية لم تدخر جهداً، فمنذ اللحظة الأولى تواجدت فرق عملها في الميدان لدعم المتأثرين، فيما تأتي خطوة تشكيل اللجنة بهدف استمرارية العمل لما بعد عودة الحياة إلى طبيعتها، حيث توجد الكثير من الأسر التي تضررت منازلها وأصبحت بلا مسكن ومأوى مناسب، ومن هذا المنطلق فإن اللجنة سوف تركز على إصلاح تلك المساكن وتهيئتها لتصبح صالحة للمسكن.

وكانت الجمعية قد أعلنت في وقت سابق عن تواجد فرقها في موقع الحدث لتقديم الدعم وتوزيع الوجبات للمتضررين، بينما أكدت أخيراً على إنشاء لجنة مهمتها دراسة أوضاع المتضررين ما بعد انتهاء الأزمة منها تحديد قوائم بالمنازل التي بحاجة إلى إعادة ترميم توفير أجهزة بديلة بما يضمن استقرار الأسرة بعد عودة الحياة إلى طبيعتها.

مصدر الخبر https://www.albayan.ae/uae/news/2022-08-03-1.4488489

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single