آخر الأخبار العاجلة

الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي تطلق منظومتها للشراكة المؤسسية حمدان بن محمد: نتقدم بثبات في تحقيق رؤية محمد بن راشد وصولاً إلى أعلى مستويات كفاءة الأداء والتميز الحكومي بمعايير عالمية الأردن: قتيل و21 سنة أشغال شاقة بسبب خلاف على 20 ديناراً شاروخان يطلق حملة رعاية صحية من برج خليفة قرش يسبح في شوارع فلوريدا .. (فيديو) بسبب سوء الأوضاع الإقتصادية .. لبناني يقتل ابنه بالرصاص وينتحر دبي تعزّز مكانتها العالمية وجهة رائدة في سياحة الطعام القرقاوي يعلن تفاصيل مبادرة نوابغ العرب للإشراف على 1000 نابغة عربي الصحف العمانية: زيارة محمد بن زايد للسلطنة نقلة كبرى في تاريخ علاقات البلدين حمدان بن محمد: دبي الأولى عربياً والخامسة عالمياً في مؤشر خدمات الحكومات المحلية عبر الانترنت

image

تنفيذا للتوجيهات الكريمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”، ودعم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ومتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وفي إطار الدعم المتواصل الذي تنتهجه دولة الإمارات العربية المتحدة قيادة وشعبا لجمهورية باكستان الإسلامية بتنفيذ عدد من المشاريع الإنسانية والتنموية فيها .. أعلنت إدارة المشروع الإماراتي لمساعدة باكستان عن بدء الإنتاج التجاري لمصنع بانجغور لإنتاج التمور في جمهورية باكستان الإسلامية والذي تم إنشاؤه بمنطقة بانجغور بإقليم بلوشستان من قبل المشروع الإماراتي لمساعدة باكستان وبتمويل من قبل صندوق أبوظبي للتنمية، وبتكلفة بلغت 6 ملايين و357 آلف دولار أمريكي.

وقال سعادة عبدالله خليفة الغفلي مدير المشروع الإماراتي لمساعدة باكستان إن بدء الإنتاج والتوزيع التجاري من مصنع بانجغور لإنتاج التمور في الأسواق الباكستانية، يتزامن مع حلول شهر رمضان المبارك وحاجة الأسر الباكستانية الماسة لتمور ذات جودة عالية كصنف غذائي رئيسي على موائد الإفطار.

وأشاد عبدالله الغفلي بهذه المناسبة بمبادرات صاحب السمو رئيس الدولة حفظه الله، ودعم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ومتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة لجهود وبرامج تقديم المساعدات الإنسانية وتنفيذ المشاريع التنموية للشعب الباكستاني في مختلف المجالات، انطلاقا من استراتيجية دولة الإمارات العربية المتحدة الرائدة في مجال العمل الإنساني والتي تجسد قيما عليا ترتكز على مبادئ وأهداف سامية لنشر التسامح والسلام والتنمية والخير بين شعوب العالم.

وأشار إلى أن المتابعة والتوجيهات الكريمة من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، بتعزيز التعاون وتفعيل برامج الشراكات الإنسانية والتضامن مع حكومات الدول المستهدفة والمنظمات والمؤسسات الدولية، كان لها الأثر و الدور الكبير في نجاح تنفيذ المشاريع التنموية وتقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية بمستوى إنجاز عال يتميز بالجودة والاتقان والدقة، بالإضافة إلى توجيهات سموه الكريمة بمراعاة تطبيق مبدأ الاستدامة والشمولية في اختيار واعتماد المشاريع لتحقيق المنفعة الدائمة والشاملة للمستفيدين منها من جميع فئات المجتمع، للارتقاء بالتنمية الاجتماعية والتعليمية والصحية والاقتصادية، والمساهمة في زيادة الاستثمار الزراعي والاقتصادي، ورفع مستوى الدخل للأسر الفقيرة والمحتاجة بتلك المناطق.

وأكد أهمية تنفيذ مشروع مصنع بانجغور لإنتاج التمور في جمهورية باكستان الإسلامية التي تحتل المرتبة السادسة عالميا في انتاج التمور بطاقة إنتاجية تبلغ 556 ألف طن سنويا و يمثل إنشاء هذا المصنع بداية مرحلة حديثة لتطوير المنتج الباكستاني وزيادة الاهتمام بالثروة الزراعية ودعم سياسة الأمن الغذائي، بهدف تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية المقترنة بزيادة الإنتاج بجودة عالية ومساعدة المزارعين المحليين على تسويق منتجاتهم وفتح أسواق خارجية لتصديرها.

واستعرض الغفلي مراحل تنفيذ هذا المشروع وإنجازه طبقا للخطة الزمنية المعتمدة والذي تم بناؤه على مساحة 5 آلاف و710 أمتار مربعة ووفق أفضل المواصفات والمعايير الدولية المعتمدة لمعالجة وتعبئة وتخزين التمور حسب المعايير الدولية ويحوي 15 خط إنتاج، بسعة إنتاجية 4 أطنان في الساعة ليتجاوز إنتاجها 32 ألف طن يوميا، وثلاجة تسع لتخزين 1500 طن من التمور الجاهزة .. وتم تجهيزه بغرف التبخير، بالإضافة إلى آلات التغليف والتعليب، وجهاز تنقية المياه المستخدمة بالغسيل بنظام الطاقة الشمسية.

وأشار الغفلي إلى أنه تم تأهيل العمالة الفنية داخل المصنع، ورفع كفاءة الموارد البشرية، من خلال تنفيذ برامج تدريبية على تكنولوجيا التصنيع والممارسات الصحية السليمة والنظافة، والتطهير ليكتسب العمال الخبرة للتعامل مع الأغذية، وتحقيق الاشتراطات الصحية، للحصول على منتج آمن وصحي.

جدير بالذكر أن صندوق أبوظبي للتنمية يضطلع بدور مميز في دعم وتمويل المشاريع التنموية التي يتم تنفيذها من قبل المشروع الإماراتي لمساعدة باكستان.

ويمثل مشروع مصنع بانجغور لإنتاج التمور أحد المشاريع التي تساهم المؤسسة بتمويلها، ومنذ عام 2013 بلغ مجموع التمويل الذي قدمه الصندوق لتنفيذ المشاريع التنموية بجمهورية باكستان الإسلامية مبلغ 220 مليون دولار أمريكي.

وعبر عدد من المزارعين في المناطق المستفيدة من المشروع وهي بانجغور، تربت، خاران، غوادر، خضدار، شاغي، بولان عن فخرهم وسعاتهم بإنشاء مصنع بانجغور لإنتاج التمور وفق أعلى المعايير والجودة الفنية ما يساعدهم في تسويق منتجاتهم من التمور ويشكل نقلة نوعية واسعة في مستوى الاهتمام بزراعة النخيل والمحافظة عليها، بالإضافة إلى مساهمته في دعم الحركة التجارية والاقتصادية والزراعية في المنطقة وعموم مناطق وأقاليم باكستان.

وأعرب المزارعون عن شكرهم وتقديرهم لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة لعظيم مواقفهم الإنسانية معهم في أحلك الظروف والأزمات والمحن عبر الدعم والمساندة والمساعدات الإنسانية ولما قدموه لهم من مبادرات ومساهمات تنموية حضارية.

مصدر الخبر https://www.albayan.ae/uae/news/2022-04-24-1.4421171

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single