آخر الأخبار العاجلة

منصور بن محمد يصدر قرارا بإعادة تشكيل مجلس إدارة مجمع حمدان الرياضي صراخ هستيري للأم القاتلة.. محكمة مصرية تصدر حكمها بحق قاتلي الطفلة روجينا «العربية مصر» تطلق رحلات مباشرة بين الإسكندرية والمدينة المنورة بيئة – أبوظبي: تفعيل الخدمة الفورية لإصدار تراخيص الصيد التقليدي «المعاشات»: الحصول على المعاش بنسبة 100% أهم الامتيازات في قانون المعاشات الاتحادي عبدالله بن زايد يلتقي وزير خارجية الجزائر في نيويورك رئيس وزراء ماليزيا يصل إلى الإمارات واقعة غريبة.. عصابة تختطف 3 قرود وتطالب بفدية كبيرة لإعادتهم واقعة غريبة.. عصابة تختطف 3 قرود وتطالب بفدية كبيرة لإعادتهم عبدالله بن زايد يلتقي وزيرة خارجية تنزانيا في نيويورك

image

حذر نائب مدير إدارة مكافحة الجرائم الإكترونية بالإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية بشرطة دبي النقيب عبدالله الشحي من إدخال بيانات البطاقات الائتمانية في مواقع أو تطبيقات مشبوهة، لافتاً إلى أن المحتالين والقراصنة يغرون الضحايا بعروض وهمية، مستغلين تحول كثير من أفراد المجتمع إلى التسوق الإلكتروني.

وقال لـ”الإمارات اليوم إن من أساليب الاحتيال والاختراق التي رصدتها شرطة دبي طرح عروض على وجبات مطاعم سريعة بأسعار أقل من نظيرتها الرسمية، وبدلاً من أن يشتري الشخص من التطبيق الرسمي للمطعم أو التطبيقات المرخصة، يدخل إلى مواقع المحتالين بغرض توفير درهمين، أو أكثر قليلاً، وحين يدخل إلى رابط الدفع ويدخل أرقام البطاقة البنكية يتم الاستيلاء على رصيده، وبدلاً من أن يشتري ساندويتش بعشرين درهماً على سبيل المثال، يدفع 18 درهماً، ويخسر بسببها 18 ألف لمجرد رغبته في توفير درهمين.

وأضاف أن من الأساليب المتكررة كذلك تلقي رسالة نصية عن وصول شحنة عبر إحدى شركات الشحن، مع رابط لدخول موقع الشركة، وحين يضغط الضحية على الرابط يجد موقعاً شبه متطابق مع موقع الشركة، ويعتقد أنه رسالة صحيحة فيدخل أرقام بطاقته الائتمانية لسداد الرسوم، ثم يكتشف أنه وقع ضحية عملية اختراق.

مصدر الخبر https://www.emaratalyoum.com/local-section/accidents/2022-08-29-1.1663115

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single