آخر الأخبار العاجلة

حل سحري بسيط للتخلص من الوزن الزائد مصر تعلن عن إنشاء أكبر مركز إقليمي لزراعة الأعضاء ناسا تعلن نجاح اصطدام المركبة الفضائية بكويكب بقصد تحويل مساره (فيديو) ماذا يعني انبعاث رائحة تشبه البيض الفاسد من الفم؟ شاهد.. وفاة مأساوية لطيارين خلال استعراض جوي فرار 145 سجينة من سجن للنساء في هايتي معرض رسوم أطفال أوكرانيا.. يحط في ألمانيا مدينة إكسبو دبي.. «ما أحلى الرجوع إليها» في متحف باخ.. تعلّم تأليف الموسيقى مسلسل أميركي جديد يختار أبوظبي موقعاً للتصوير

image

أعلن مستشفى الكويت بالشارقة التابع لمؤسسة الإمارات للخدمات الصحية عن تفعيل عيادة متخصصة لمرضى الصداع النصفي، بهدف توفير أحدث أساليب العلاج التي تواكب الخطط التطويرية الرامية إلى رفع جودة وكفاءة الخدمات العلاجية، وتلبية متطلبات المتعاملين في جميع المنشآت الصحية التابعة للمؤسسة.

وجاء تفعيل العيادة خلال فعالية نظمتها تحت شعار «معاً للوصول لعلاج الصداع النصفي»، كما تزامنت مع توفير مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية لأحدث العقاقير والأدوية العلاجية الموجهة لعلاج الصداع النصفي، التي تم اعتمادها من إدارة الأغذية والعقاقير الأمريكية.

وهدفت الفعالية إلى تعزيز التواصل المجتمعي ورفع الوعي بالمرض وأسبابه والعوامل التي تزيد من حدته، وتسليط الضوء على أحدث آليات العلاج، لا سيما أن العديد من المترددين على عيادة الأعصاب في مستشفى الكويت يعانون من الصداع النصفي، وأن معظمهم من النساء، بسبب التغيرات الهرمونية وانخفاض هرمون الأستروجين.

شارك في الفعالية عفراء سالم مدير مستشفى الكويت بالشارقة، بالإضافة إلى الدكتور عيسى المعلمي مساعد المدير للشؤون الطبية والفنية، والدكتور ديفيدوث نايك استشاري المخ والأعصاب، والدكتور كريم مصطفى رئيس قسم الطوارئ في المستشفى، وعدد من الأطباء الممرضين والمتخصصين بعلاج المرض.

وقال الدكتور ديفيدوث نايك في محاضرة توعوية ضمن الفعالية: «إن الصداع النصفي، وهو نتيجة نشاط غير طبيعي يؤثر بشكل مؤقت على الإشارات العصبية والكيميائية والأوعية الدموية في الدماغ، مما يتسبب بصداع شديد في أحد جانبي الرأس مع غثيان، وتستمر الأعراض من أربع ساعات إلى ثلاثة أيام».

وأوصى الدكتور كريم مصطفى بضرورة توخي الحذر في استخدام بعض العقاقير والأدوية الحديثة مع مرضى الشرايين التاجية وارتفاع ضغط الدم.

مصدر الخبر https://www.albayan.ae/uae/news/2022-08-24-1.4500253

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single