آخر الأخبار العاجلة

الهيئة العربية لبناء الوعي.. منصة لحماية عقول الشباب الفجيرة للموارد الطبيعية تمنع النزول لأماكن جريان المياه نيويورك تخشى من انتشار مرض شلل الأطفال بمناسبة اليوم العالمي للشباب.. الاتحادية للشباب تجسد قيم التضامن بين الأجيال «جي إم سي كانيون» في أسواق المنطقة عبدالله بن زايد ودميتري كوليبا يبحثان هاتفيا العلاقات الثنائية والأزمة الأوكرانية راشد النعيمي: إشراك الشباب في صنع الخطط والقرارات ضرورة لتحقيق تنمية شاملة 17.6 مليار درهم مبيعات إعمار العقارية خلال النصف الأول سفارة الإمارات في مسقط تدعو المواطنين إلى الحيطة والحذر «زايد العليا» تنفذ مبادرة «التضامن الاجتماعي» في الفجيرة

image

رفعت مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية مساهمتها في مبادرة «المليار وجبة»، الأكبر في المنطقة، إلى 31 مليون درهم، بعد تبرعها بمبلغ 11 مليوناً يضاف إلى 20 مليون درهم كانت قد قدمتها عشية انطلاق الحملة الإنسانية الأشمل من دولة الإمارات لتوفير العون الغذائي للمحتاجين والفقراء والأقل حظاً في 50 دولة.

وستتولى المؤسسة أيضاً كامل عمليات التوزيع للمواد الغذائية والطرود التموينية التي يوفرها تبرعها الإضافي بقيمة 11 مليون درهم، وذلك بالاستفادة من شبكة عملياتها الميدانية واللوجستية المتقدمة في مجال العمل الخيري والإنساني في العديد من دول العالم وخاصة في قارتي آسيا وإفريقيا.

وكانت المؤسسة في مقدمة المساهمين في مبادرة المليار وجبة لدى فتح باب التبرعات للأفراد والمؤسسات والفعاليات الاقتصادية ورواد العمل الخيري والإنساني مطلع شهر رمضان هذا العام.

تفاعل

وأكد إبراهيم بوملحه، مستشار سمو حاكم دبي للشؤون الإنسانية والثقافية ونائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية، أن المؤسسة التي تمثل فكر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في استدامة العمل الخيري وتوسيع أثره إلى أبعد مدى، ترفع مساهمتها في مبادرة «المليار وجبة» استجابة للحراك المؤسسي والمجتمعي الشامل الذي أحدثته وتفاعلاً مع تدفق التبرعات تلبية لدعوة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد الجميع للمشاركة في هذا الالتزام الإنساني من الإمارات إلى المحتاجين في العالم.

وقال إن مبادرة المليار وجبة التي توفر في شهر العطاء والإحسان والخير شبكة أمان غذائي للمحتاجين والجوعى والمعسرين حول العالم، وخاصة من الفئات الضعيفة كالأطفال واللاجئين والنازحين، هي امتداد لمسيرة عمل إنساني وخيري مستمرة تجسد رؤية القيادة الرشيدة للعمل الخيري والإنساني وتوفر للأيادي البيضاء من مجتمع الإمارات سلسلة متصلة من المبادرات الإنسانية التي تنقذ من هم بحاجة.

ولفت إلى أن مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية ستعمل بكل طاقاتها وإمكاناتها وبكامل جهود كواردها الحريصين على الوصول إلى المحتاجين حيثما كانوا بالدعم المباشر الذي يوفر لهم شبكة أمان هم في أمسّ الحاجة إليها، بالاعتماد على شبكة خدماتها اللوجستية المتكاملة التي بنتها على مدى سنوات طوال من العمل الإنساني المؤسسي المنظم.

تنسيق

وتمثل مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية أيضاً شريكاً تشغيلياً رئيسياً لمبادرة «المليار وجبة»، حيث تتولى تنفيذ عمليات التوزيع للمواد الغذائية والطرود التموينية في الدول التي تنشط فيها المؤسسة، خاصة في القارتين الآسيوية والإفريقية، وذلك بالتنسيق مع الجهات المحلية والمؤسسات الرسمية والمنظمات الخيرية العاملة على الأرض فيها.

وتواصل مبادرة «المليار وجبة» تلقي التبرعات من الأفراد والمؤسسات وشركات القطاع الخاص ومنظمات العمل الخيري والإنساني والمجتمعي لإغاثة الفئات الأقل حظاً والمساهمة في مواجهة تحدي الجوع الذي يهدد حياة 800 مليون إنسان حول العالم.

مصدر الخبر https://www.albayan.ae/uae/news/2022-04-25-1.4421816

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single