آخر الأخبار العاجلة

السعودية.. قصة المركبة التي استقرت فوق سطح منزل وأثارت الحيرة محمد بن زايد في ذكرى المولد النبوي: نستلهم من أخلاقه الكريمة طريقاً لسعادة البشرية شاب أميركي يسبح 45 دقيقة وسط الإعصار لانقاذ والدته علامة غير متوقعة تشير إلى وجود مشكلة بالكبد دراسة مناخية تتوقع حدوث جفاف في نصف الكرة الشمالي كل 20 عاماً النيابة تأمر بالتحقيق بعد العثور على هياكل عظمية أسفل مستشفى بالقاهرة مصر: الطلاب يرقصون في الفصل على أغاني المهرجانات فماذا كان عقاب مدير المدرسة ؟ هل لسمير صبري ابن ؟ أخيراً القضاء يحسم الشائعات ويجيب على السؤال آمبر هيرد مفلسة .. وباعت بيتها لتدفع للمحامي شمالي يهرب إلى كوريا الجنوبية.. ثم يعيده شوقه لأمه

image

أكدت الدكتورة كوثر منصور استشاري أول النساء والتوليد، رئيسة قسم جراحة النساء والتوليد في مستشفى الجامعة بالشارقة، أن هناك حزمة من الخدمات الصحية التي تقدمها عيادات صحة المرأة وعيادات النساء والتوليد بمستشفى الجامعة بالشارقة، بمناسبة الاحتفاء بيوم المرأة الإماراتية، منها صحة المرأة الشاملة، ومتابعات الحمل وأمراض النساء وجراحاتها.

ولفتت إلى أن الطبيبات الاستشاريات العاملات بعيادات التوليد والنساء، تستقبل كل واحدة منهن 300 حالة مرضية شهرياً، وتجري 20 عملية معقدة وبسيطة شهرياً، مشيرة إلى أن المرأة العاملة تتعرض لضغوط خارجية، بالإضافة لواجباتها المنزلية، لذا، لزم عليها التوفيق بين الاثنين في المجهود العضلي والعطاء الذهني والنفسي، إضافة إلى المواظبة على التمرينات الرياضية للحفاظ على لياقتها البدنية، وكذلك الحصول على غذاء صحي، إضافة إلى تناول المكملات الغذائية للعناصر التي يحتاج إليها جسمها – خصوصاً – اللائي في أطوار الحمل والولادة والرضاعة.


دعم


وقالت الدكتورة كوثر منصور: إن عيادات التوليد بمستشفى الجامعة، تعمل على دعم المرأة – خصوصاً – المرأة الحامل، صحياً، والتي تعمل في إحدى الجهات، إضافة إلى التوصية لها بضرورة أخذ إجازة استجمام أو إجازة مرضية، لضمان اكتمال الحمل، لأن الضغوط النفسية قد تشكل تأثيراً سلبياً في الحمل، كما أنه في بعض الأحيان يؤدي إلى الإصابة بارتفاع سكر الدم، أو الضغط أو النزيف الحاد، ما يشكل خطراً على الأم والجنين.


مركز متخصص


ولفتت الدكتورة منصور إلى أن هناك مركزاً متميزاً لصحة المرأة بمستشفى الجامعة، يقدم الخدمات العلاجية للمرضى من الطفولة إلى ما بعد سن انقطاع الطمث، وهي حزمة من الخدمات التي تشمل أمراض النساء والتوليد، والأشعة المتطورة، والتحاليل وجراحات المناظير، وجراحات الأورام ومركز العقم والتلقيح الصناعي، بالإضافة لاستشارات التغذية والصحة العامة والتعليم المستمر.

مصدر الخبر https://www.albayan.ae/uae/news/2022-09-03-1.4507440

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single