آخر الأخبار العاجلة

رئيس الدولة يستقبل مستشار ألمانيا رئيس الدولة ومستشار ألمانيا يشهدان توقيع اتفاقية استراتيجية في مجال تسريع أمن الطاقة والنمو الصناعي عقوبة نزع أو إتلاف الأختام في الإمارات مصر.. زلزال يضرب محافظة الإسكندرية شرطة أبوظبي تدعو إلى تجنب 10 أخطاء أثناء القيادة في الضباب فيديو الإمارات تسجل 355 إصابة جديدة بكورونا انتحار هستيري.. مغربي يذبح نفسه بسكين أمام الناس سرعات الشوارع وسرعات ضبط أجهزة الرادار في دبي احتيال عابر للقارات بين دولتين.. بكبسولات قهوة ميتا تطور أدوات جديدة لحماية مستخدمي انستغرام من المحتوى غير المقبول

image

فازت هيئة الطرق والمواصلات ممثلة في مركز التحكم الموحد بجائزة “أفضل الأعمال 2022” وذلك عن فئة أفضل استخدام مبتكر وإبداعي للتكنولوجيا، وحصلت الهيئة على هذه الجائزة التي تعد من أبرز الجوائز في المملكة المتحدة والتي تهدف إلى تكريم التميز في مختلف المجالات.

وجاء تحقيق (طرق دبي) لهذا الإنجاز الجديد من خلال مشاركتها في الجائزة عن مركز التحكم الموحد والذي يعد من أكبر وأحدث مراكز التحكم في العالم من حيث توظيف التقنيات الذكية، وقدرته على تحقيق التكامل والتحكم في جميع وسائل النقل الجماعي التي تشمل مترو دبي وترام دبي والمواصلات العامة ومركبات الأجرة، ووسائل النقل البحري، إلى جانب مراكز التحكم بالأنظمة المرورية، وكذلك التخطيط السليم للتنقل لمواجهة تحديات النقل المختلفة في الإمارة.

مركز التحكم الموحد
وتم تطوير مركز التحكم الموحد بإجراءات المرونة ليدير شبكة نقل مكونة من 5 آلاف كيلو متر من الطرق، و1700 حافلة مواصلات عامة، وأكثر من 10 آلاف مركبة أجرة، وحركة 129 قطار مترو بإجمالي 645 عربة، و54 محطة مترو منها 7 محطات لمسار 2020، و11 ترام بواقع 11 محطة، بالإضافة إلى غرفة التحكم المركزية التي تضم شاشة عملاقة مساحتها 53 متراً مربعاً، وترتبط بأكثر من 34 نظاماً تقنياً داخل الهيئة حيث يمكن تحقيق التكامل بينها بصورة آنية.

وقدرة المركز كذلك على استيعاب ومعالجة البث من أكثر من 10 آلاف كاميرا مراقبة، كما يمتلك المركز القدرة على استخدام الذكاء الاصطناعي في إدارة الحوادث والأزمات واستخدام بيانات الهواتف المحمولة في التخطيط وإدارة التنقل والحشود، من خلال تحديد كثافة الجمهور عبر مؤشرات حرارية وتحديد أماكن التجمعات بشكل آلي وتوجيه وسائل النقل لخدمتها، إلى جانب إمكانية محاكاة التواجد الواقعي في قلب الحدث عبر عرض مرئي ثلاثي الأبعاد ومراقبة حركة التنقل بطائرات دون طيار وقدرات تقنية أخرى ساهمت في أن يكون المركز من أكبر وأهم مراكز التحكم في العالم.


جائزة أفضل الأعمال
تعد جائزة أفضل الأعمال من أبرز الجوائز في المملكة المتحدة التي تهتم بمشاركات مختلف القطاعات والشركات الدولية الكبيرة والشركات المتوسطة والصغيرة التي تتميز بالابتكار والريادة، كما يتم إدارة جائزة أفضل الأعمال من قبل “جوائز إنتليجنس” الرائدة عالمياً في مجال جوائز ريادة الأعمال.

مصدر الخبر https://www.albayan.ae/uae/news/2022-08-10-1.4492261

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single