آخر الأخبار العاجلة

الوحدة يضم الدولي المصري أحمد رفعت «سيتي» و«e» شراكة لدعم المواهب طيران الإمارات وجولة «دي بي ورلد» يمددان الشراكة عروس تراقص بالساطور عريسها!.. فيديو 200 ألف جنيه استرليني لقاء مخطوطة نص أغنية ديفيد بووي «ستارمان» عقار جديد يكافح الزهايمر منازل قابلة للطي تُركب في 8 دقائق عمره 12 ألف عام.. بقايا فيل منقرض في تشيلي حفرة عملاقة في طريق سريع بغواتيمالا تبتلع الأخضر واليابس.. فيديو سياحة أبوظبي تختتم جولة ترويجية في 3 مدن هندية

image

أكّدت هيئة الطرق والمواصلات إنجاز (67%) من التطوير المرحلي لشارع المنامة الذي يعد جزءاً من نطاق عمل مشروع تطوير شارع دبي العين الذي تم افتتاحه أخيراً.

ويتضمن هذا المشروع التطويري إنشاء محور مروري جديد يربط شارع الميدان مع شارع المنامة ويعبر فوق شارع دبي-العين من خلال جسر يتكوّن من (4) مسارات مرورية في كل اتجاه وبطاقة استيعابية تصل إلى (8) آلاف مركبة في الساعة في كل اتجاه، كما تضمن المشروع تنفيذ منحدرات للربط مع شارع دبي-العين.

ويشمل المشروع كذلك تطوير ورفع كفاءة الشارع القائم من خلال تحويل الثلاثة تقاطعات الأولى على شارع المنامة مع كل من شارع عدن وشارع صنعاء وشارع ند الحمر من دوارات إلى تقاطعات سطحية محكومة بإشارات ضوئية وزيادة عدد المسارات المرورية إلى (4) مسارات في كل اتجاه حتى تقاطع ند الحمر مع تعديل بعض المسارات المرورية لشارع عدن.

ويسهم هذا التطوير في زيادة الطاقة الاستيعابية للطريق بحوالي (2000) مركبة في الساعة في كل اتجاه وتخفيض معدلات التأخير وزيادة انسيابية الحركة على التقاطعات على امتداده.

ومن المتوقع الإنتهاء من هذه الأعمال خلال الربع الثالث من العام الجاري حيث تم مؤخرا افتتاح تطوير تقاطع شارع المنامة مع شارع صنعاء وجاري العمل حاليا في بقية التقاطعات والطريق الرئيسي.

مصدر الخبر https://www.albayan.ae/uae/news/2022-08-16-1.4495699

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single