آخر الأخبار العاجلة

يقتل شقيقه لأنه غير كلمة السر لشبكة الإنترنت الإمارات تسجل 823 إصابة جديدة بفيروس كورونا نورة الكعبي: الشباب الأداة الفاعلة لتحقيق الإنجازات وبناء مستقبل مستدام شما المزروعي : الإمارات ترسخ موقعها وجهة أولى للشباب للعيش والعمل حاكم رأس الخيمة يستقبل وفد المؤسسة الاتحادية ومجلس رأس الخيمة للشباب ‎إعادة تشكيل مجلس شباب الاتحادية للموارد البشرية الإمارات .. اجتماع تنسيقي للوقوف على الجاهزية لمواجهة الحالة الجوية المقبلة فلاي دبي توفر رحلات إلى صلالة بأسعار تبدأ من 900 درهم أكاديمية أنور قرقاش… شباب الوطن يخطو بثقة وجدارة نحو العمل الدبلوماسي تنفيذ حكم الإعدام في قتلة فتاة المعادي

image

ضبطت شرطة الشارقة 94 متسولاً منذ بداية شهر رمضان المبارك، عُثر بحوزة أحد المتسولين مبلغ يزيد على 44 ألف درهم، وذلك ضمن حملة «التسول جريمة.. والعطاء مسؤولية»، التي أطلقتها في إطار جهودها لمكافحة السلوكيات السلبية التي تنشط خلال هذه الفترة من السنة.

وقال رئيس فريق ضبط المتسولين في شرطة الشارقة، المقدم جاسم محمد بن طليعة، إن الحملة تأتي تنفيذاً لتوجه وزارة الداخلية، ومواصلة جهود شرطة الشارقة في الحد من الممارسات غير المشروعة، والتي تقع تحت طائلة القانون، وتنشط في المواسم المختلفة، وتتركز بالقرب من المناطق التجارية والسكنية والمساجد.

وأشار إلى أن الحملة أسفرت عن ضبط 94 متسولاً (65 رجلاً و29 امرأة)، ممن تم الإبلاغ عنهم عبر قنوات التواصل المباشرة التي وفرتها شرطة الشارقة عبر الرقمين 80040 و901، وكذلك عبر الحملات الميدانية لفرق الضبط التي تجوب كل طرق الإمارة.

وأوضح بن طليعة، أن معظم الذين تم القبض عليهم قادمون بتأشيرة زيارة، والبعض الآخر من المقيمين الذين يستغلون الشهر الفضيل لجني أموال سريعة، مشيراً إلى أنه فور القبض عليهم تم إتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم.

وأضاف أن المقبوض عليهم من المتسولين عثر بحوزتهم على تحويلات مالية لخارج الدولة، وبمبالغ متفاوتة، كما تم ضبط أحد المتسولين ومعه مبلغ يزيد على 44 ألف درهم، وآخر 12 ألف درهم، وثالث أكثر من 9000 درهم.

ولفت إلى أن عدد الذين تم القبض عليهم خلال العامين الماضيين بلغ 1409 متسولين، وعثر بحوزتهم على مبالغ تزيد على نصف مليون درهم.

وأوضح أن أفراد المجتمع خلال هذا الشهر المبارك يتسابقون على تقديم أعمال الخير من تبرعات مالية وعينية إلى المحتاجين، ما يتيح الفرصة أمام ضعاف النفوس لممارسة التسول، ما يشكل خطورة كبيرة على أفراد المجتمع، منوهاً إلى أن الجمعيات الخيرية هي الجهات المختصة بجمع التبرعات، وتوزيعها على الفقراء والمحتاجين.

وتابع أن الفرق الأمنية تقف لهؤلاء المحتالين بالمرصاد، داعياً أفراد الجمهور الى التعاون مع أجهزة الشرطة في حال رصد أي من حالات التسول، والمسارعة بالإبلاغ عنها عبر الرقم المجاني (901) أو (80040) الخاصين بغرفة العمليات بشرطة الشارقة، وأن يكون تبرعهم عبر الجمعيات والمؤسسات الخيرية المعتمدة بصورة رسمية من قبل الجهات الحكومية.

مصدر الخبر https://www.emaratalyoum.com/local-section/accidents/2022-04-21-1.1623688

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single