آخر الأخبار العاجلة

دراسة بحثية: التعرض لمصابيح الليد البيضاء يسبب مخاطر صحية متزايدة !دمى مصنوعة من أعقاب السجائر.. لأجل بيئة نظيفة قرقاش من منتدى الإعلام العربي: الإمارات متفائلة.. والأولوية للاقتصاد في المرحلة المقبلة دمى من أعقاب السجائر لأجل بيئة نظيفة! حكومة الإمارات تعزز التعاون مع الشركات العالمية لتسريع التحول الرقمي دراسة تؤكد أن بعض ملوثات الهواء تزيد خطر الإصابة بسرطان الثدي ظاهرة فلكية ممتعة تشهدها سماء مصر اليوم دراسة بريطانية تكشف أكثر الأمراض شيوعا بعد عامين من الإصابة بكورونا أعطتهما وصفة خاطئة.. توقيف صيدلانية تسببت بوفاة طفلتين بالإسكندرية غوغل يحتفي بالمعلّم في يومه العالمي

image

أوضحت دائرة الصحةفي أبوظبي، الجهة التنظيمية لقطاع الرعاية الصحية في الإمارة، أن الخبر الذي تداولته بعض وسائل الإعلام المحلية والعالمية مؤخراً حول اكتشاف علاج ثوري جديد لمرضى سرطان الثدي، هو في الواقع عقار “انهيرتو” الذي طورته شركة استرازينيكا ويتم استخدامه في عدد من بلدان العالم منذ العام 2019 لعلاج حالات سرطان الثدي إيجابي البروتين HER2، إلا أنه حصل مؤخراً على موافقة جديده من إدارة الدواء والغذاء الأمريكية لاستخدامه في حالات معينة لسرطان الثدي بتراكيز منخفضة لبروتين HER2، حيث اثبت العقار فعاليته في الحد من انتشار الورم و واستطاع أن يوقف تقدم السرطان لحوالي 10 أشهر.

وأكدت دائرة الصحة أنه بالرغم من النتائج الواعدة للعقار إلا أنه لا يُعد علاجاً لجميع حالات مرضى سرطان الثدي وإنما يسهم في تعزيز فرص الاستجابة للعلاج لدى المرضى حيث يحد من انتشار المرض وتزايد خطورته.

وأشارت أن العلاج متوفر في بعض من المنشآت الصحية المتخصصة في الدولة ويتم تأمينه حسب طلب الطبيب المعالج لحالات معينة من المرضى.

مصدر الخبر https://www.albayan.ae/uae/news/2022-08-12-1.4493364

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single