آخر الأخبار العاجلة

ماتوا من الجوع والعطش.. وفاة 6 مصريين بينهم 5 أطفال خلال رحلة هجرة لإيطاليا وجبة بيتزا تودي بحياة فتاة وتصيب 6 آخرين بالتسمم إحالة قاتل الطالبة سلمى بهجت إلى المحاكمة الجنائية العاجلة توربينات للطقس القاسي تولد الكهرباء بغض النظر عن اتجاه الرياح.. فيديو مشهد لا ينسى للقطات تحبس الأنفاس.. طائرة تهبط على بعد أمتار فوق رؤوس المصطافين الكشف عن بقايا ديناصور صغير مدرع في الأرجنتين عمره 100 مليون عام «دبي أوبرا».. خريف حافل بالفن والمسرح والموسيقى أين تـذهـب.. عروضاً صيفية مميزة مع «رافلز النخلة» أين تـذهـب.. تجارب علاج للحفاظ على صحة العقل والبدن 861 إصابة جديدة بفيروس كورونا

image

طالب شاب فتاة بردّ هدايا بقيمة 20 ألف درهم و10 آلاف و333 درهماً أنفقها عليها خلال علاقتهما العاطفية، فردت الفتاة الهدايا وأنكرت مبلغ المطالبة، فيما قضت محكمة أبوظبي للأسرة والدعاوى المدنية والإدارية برفض الدعوى.

وأقام الشاب دعوى قضائية ضد الفتاة طالب فيها بإلزامها بأن تؤدي له تلك المبالغ وإلزامها بالرسوم والمصاريف، مشيراً إلى أنه كانت تربطه بالمدعى عليها علاقة عاطفية وكان يهتم بها، وخلال تلك العلاقة قام بإعطائها هدايا بقيمة 20 ألف درهم والإنفاق على حاجاتها بقيمة 10 آلاف و333 درهماً، وبعد انتهاء تلك العلاقة لارتباطها بشخص آخر طلب منها إعادة الهدايا والمبالغ التي أنفقها عليها، إلا أن المدعى عليها ردت له الهدايا ولم تقم بإعادة المبلغ الذي تم إنفاقه عليها، فيما قدمت المدعى عليها مذكرة جوابية طالعتها المحكمة. من جانبها أوضحت المحكمة في حيثيات حكمها، أنه وفقاً للمقرر من قانون الإثبات أن «على المدعي أن يثبت حقه وللمدعى عليه نفيه، وأن عبء إثبات الحق المدعى به وقوعه على عاتق من تمسك به»، مشيرة إلى أن المدعى عليها قد أنكرت صحة ما قرره المدعي وكانت الأوراق قد خلت مما يؤيد به المدعي دعواه، ولم يطلب إجراء تحقيق لإثبات ما يدعيه، وحكمت المحكمة برفض الدعوى بحالتها وألزمت المدعي بالمصاريف والرسوم.

مصدر الخبر https://www.emaratalyoum.com/local-section/accidents/2022-07-29-1.1654037

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single