آخر الأخبار العاجلة

حل سحري بسيط للتخلص من الوزن الزائد مصر تعلن عن إنشاء أكبر مركز إقليمي لزراعة الأعضاء ناسا تعلن نجاح اصطدام المركبة الفضائية بكويكب بقصد تحويل مساره (فيديو) ماذا يعني انبعاث رائحة تشبه البيض الفاسد من الفم؟ شاهد.. وفاة مأساوية لطيارين خلال استعراض جوي فرار 145 سجينة من سجن للنساء في هايتي معرض رسوم أطفال أوكرانيا.. يحط في ألمانيا مدينة إكسبو دبي.. «ما أحلى الرجوع إليها» في متحف باخ.. تعلّم تأليف الموسيقى مسلسل أميركي جديد يختار أبوظبي موقعاً للتصوير

image

أشاد سياسيون فرنسيون باختيار صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”، فرنسا كأول وجهة دولية رسمية له، مؤكدين أنهم ينظرون للاختيار بكل تقدير واحترام وامتنان.

وقال جون بول ماتيي،رئيس مجموعة الوسط في البرلمان الفرنسي في مقابلة مع وكالة أنباء الإمارات، “ممنونون لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان على اختياره فرنسا لتكون وجهة لأول زيارة رسمية خارجية له منذ توليه الحكم في دولة الإمارات، سموه ضيف عزيز علينا وتعرفنا عليه أكثر خلال زياراته السابقة لفرنسا حين كان وليا للعهد”.

وأضاف “علاقاتنا الفرنسية الإماراتية متميزة و ناجحة و تربطنا بأصدقائنا الإماراتيين شراكة قوية و متينة تشمل كل المجالات بما فيها الاقتصاد والدفاع و الثقافة وحماية التراث والمناخ لكننا نعتبر الثقافة حجر الزاوية في هذه العلاقات المتميزة”.

وقال ” الثقافة الفرنسية كما تعلمون هي عالمية و تجد لها صدى واسعا لدى الشعب الإماراتي، و نحن أيضا كفرنسيين ننهل من الثقافة الإماراتية ونستلهم منها كثيرا من الأمور” مشيرا إلى أن “ما يميز الإمارات و فرنسا هو أن علاقاتهما مبنية على الاحترام المتبادل و نجحا في خلق بيئة تبادل متوازنة و بناءة ، علاقتنا مبنية على احترام كل طرف،بلدانا وضعا أسسا لتسهيل الاستثمارات تتضمن تسهيلات للشركات من البلدين ولرجال الأعمال، لذلك نحن في فرنسا نعتبر الإمارات شريكا استراتيجيا موثوقا في المنطقة”.

بدوره أشاد كاستور جان فيكتور، عضو البرلمان الفرنسي بزيارة الدولة التي يقوم بها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، إلى فرنسا واصفا إياها بالتاريخية.

وقال “آخر زيارة دولة قام بها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان إلى فرنسا كانت عام 1991 و تركت زخما كبيرا في فرنسا، و اليوم ذات الزخم تحمله زيارة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، العلاقات بين فرنسا والإمارات متميزة، الإمارات حاضرة في كل المجالات ولها تأثير قوي في القرارات الدولية ونحن فخورون بما قطعته الشراكة الفرنسية الإماراتية من أشواط في المجالات كافة”، لافتا إلى أن “ما يميز الشراكة الفرنسية الإماراتية أنها استراتيجية وغنية وثرية وقوية، وأعتقد أننا يمكن أن نطورها أكثر وأكثر بتضافر جهود قائدي البلدين”.

وتزينت شوارع العاصمة الفرنسية باريس بأعلام دولة الإمارات قبيل زيارة الدولة التي يقوم بها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” إلى فرنسا غدا الاثنين.

مصدر الخبر https://www.albayan.ae/uae/news/2022-07-17-1.4477878

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single