آخر الأخبار العاجلة

فيلم أردني ينافس على جائزة الأوسكار سيدة مصرية تزور زوجها المتوفي كل يوم وتكتب له الرسائل على قبره وتستأذنه في كل شيء (صور) رئيس الدولة ومحمد بن راشد يهنئان رئيس بوتسوانا بذكرى اليوم الوطني لبلاده أردنية تهدي زوجها 10 آلاف وردة محمولة على ونش لسحب السيارات .. في عيد ميلاده (صور) دعماً لمرضى القلب.. نجمة مصرية تجري سحباً على فستان زفافها رؤية الذباب الطائر أمام العين ربما يشير إلى مرض خطير سرق مليوناً وقبض عليه بـ111 تهمة.. والحكم سنة واحدة سجن التغيّر المناخي يجلب ثعابين وعقارب خطرة إلى السودان.. فيديو رغم البعد.. الحرب في أوكرانيا ترفع أسعار التاكوس المكسيكي على أنغام موسيقى الوازا.. سودانيون يحصدون الذرة

image

أكد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة أهمية تضافر وتكامل الجهود فيما يتعلق بالنشر الثقافي والإعلام المتخصص فيه، ووضع الخطط اللازمة مما يسهم في تحقيق رسالة الشارقة الثقافية، والحفاظ على ما تحقق للإمارة من إنجازات نوعية متميزة في مختلف ضروب المعرفة الإنسانية، ومن التأسيس الداعم عبر المؤسسات والهيئات القائمة على أمر الثقافة وأهلها، وتعريف الأجيال الجديدة بها، وتوثيق التجارب الثقافية ونشرها.

جاء ذلك خلال لقاء سموه، صباح أمس، بمديري تحرير المجلات الثقافية والأدبية التي تصدرها دائرة الثقافة بالشارقة، وذلك في دارة الدكتور سلطان القاسمي.

ورحب سموه في بداية اللقاء بالحضور، مشيداً بما تقدمه دائرة الثقافة من جهود متواصلة في مجال النشر الثقافي، وبما تطرحه المجلات المتنوعة في مختلف الحقول من مواد وأفكار مستنيرة، ومساهمتها الكبيرة في دعم مسيرة الثقافة بالإمارة، موجهاً سموه بالعمل على المزيد من التطوير عبر تفعيل الخطط المستقبلية لما فيه من فائدة للقارئ والمتابع.

حرص

واستعرض صاحب السمو حاكم الشارقة تجربة الإمارة الرائدة في مجال الثقافة عبر سنوات طويلة، مستذكراً سموه المراحل المختلفة التي مرت بها، خاصة على صعيد الإصدارات الثقافية، وحرص سموه على أن تكون الثقافة هي مرتكز بناء الإنسان، متناولاً سموه تطور العمل الثقافي في الإمارة على كل المستويات، والذي امتد خارجها في مختلف العواصم العربية عبر الملتقيات المتنوعة في الشعر والمسرح والأدب، مما يحتّم تجويد الأداء والارتقاء به بصورة مستمرة.

تجربة

وتناول اللقاء أهمية تجربة المجلات المتخصصة التي تصدرها وتشرف عليها دائرة الثقافة بالشارقة في المجالات والحقول الثقافية، وهي مجلة المسرح، والشارقة الثقافية، والحيرة من الشارقة، والشرقية، والوسطى، والرافد، وما تعمل عليه من متابعة للشأن الثقافي في مجال المسرح والشعر والأدب داخل وخارج الدولة، وتوثيق لكل الأخبار والفعاليات، إلى جانب الاهتمام بالحواضر والشخصيات الفاعلة الثقافية محلياً وعربياً وعالمياً.

حضر اللقاء عبد الله بن محمد العويس رئيس دائرة الثقافة، وأحمد بورحيمة مدير تحرير مجلة «المسرح»، وبطي المظلوم مدير مجلس الحيرة الأدبي، ومحمد البريكي مدير تحرير مجلة «القوافي»، ونواف يونس مدير تحرير مجلة «الشارقة الثقافية»، والدكتور عمر عبد العزيز، وعبد الفتاح صبري من هيئة تحرير مجلة «الرافد»، ومحمد عبد السميع سكرتير تحرير مجلة «الحيرة من الشارقة»، ومحمد ولد سالم مدير تحرير مجلتي «الوسطى» و«الشرقية».

تطوير

أشار صاحب السمو حاكم الشارقة، خلال اللقاء إلى ضرورة مواصلة تطوير العمل خلال الفترة المقبلة في مجال العمل الإعلامي الثقافي، والاهتمام بجذب المزيد من الأقلام الشابة الموهوبة من الشباب للكتابة في المسرح والشعر والرواية والقصة وغيرها من صنوف الثقافة، ونشر إبداعاتهم ودعمهم وتشجيعهم، وتسليط الضوء على تجاربهم إلى جانب توفير الفرصة للمبدعين من مختلف المناطق، وتشجيعهم وتوجيههم بما يعمل على تطوير تجربتهم وصقلها.

مصدر الخبر https://www.albayan.ae/uae/news/2022-05-11-1.4431856

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single