آخر الأخبار العاجلة

الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي تطلق منظومتها للشراكة المؤسسية حمدان بن محمد: نتقدم بثبات في تحقيق رؤية محمد بن راشد وصولاً إلى أعلى مستويات كفاءة الأداء والتميز الحكومي بمعايير عالمية الأردن: قتيل و21 سنة أشغال شاقة بسبب خلاف على 20 ديناراً شاروخان يطلق حملة رعاية صحية من برج خليفة قرش يسبح في شوارع فلوريدا .. (فيديو) بسبب سوء الأوضاع الإقتصادية .. لبناني يقتل ابنه بالرصاص وينتحر دبي تعزّز مكانتها العالمية وجهة رائدة في سياحة الطعام القرقاوي يعلن تفاصيل مبادرة نوابغ العرب للإشراف على 1000 نابغة عربي الصحف العمانية: زيارة محمد بن زايد للسلطنة نقلة كبرى في تاريخ علاقات البلدين حمدان بن محمد: دبي الأولى عربياً والخامسة عالمياً في مؤشر خدمات الحكومات المحلية عبر الانترنت

image

تسقط أمطار غزيرة حاليا على وادي الحلو بالشارقة ومتوسطة على مصفوت بعجمان وعلى حتا في دبي وفي منطقة الظفرة على بينونة وحرس الجزيرة وغياثي، والمنيعي برأس الخيمة.

وتتعرض مناطق الدولة لحالة من حالات عدم الاستقرار الجوي نتيجة لتراكم السحب الممطرة مصحوبة بأمطار مختلفة الشدة قد تكون رعدية أحيانا.

وحذر المركز الوطني للأرصاد من سقوط أمطار مختلفة الشدة وغزيرة تؤدي إلى جريان الأودية على بعض المناطق الشرقية والجبلية، وطالب بتوخي اقصى درجات الحيطة والحذر وتجنب أماكن جريان الأودية والانزلاقات وتجمع المياه الناتجة عن استمرار سقوط الأمطار مختلفة الشدة على بعض المناطق الشرقية والجبلية.

قال المركز الوطني للأرصاد إن المنخفضات السطحية والعلوية تتقدم من الجنوب باتجاه الشمال، مع تدفق الكتل الهوائية الرطبة من بحر العرب وبحر عمان باتجاه المنطقة والدولة، ومع ارتفاع درجات الحرارة خلال فترة النهار تتكون السحب الركامية المحلية الممطرة على مناطق مختلفة من الدولة خاصة شرقاً وجنوباً وتمتد ايضاً على منطقة الظفرة مصحوبة بالبرق والرعد أحياناً، وذلك نتيجة للحركة التذبذبية لخط الالتقاء المداري ITCZ الذي يتحرك باتجاه شمال الجزيرة العربية ثم يتراجع إلى الجنوب

ويتوقع المركز أن تتراجع المنخفضات إلى الجنوب مرة أخرى اعتبارا من يوم الخميس المقبل مما يؤدي إلى ضعف الحالة الجوية وتراجعها عن المنطقة والدولة .

ويكون الطقس من اليوم الاثنين وحتى الخميس غائماً جزئياً إلى غائم أحياناً مع تكون السحب الركامية الممطرة تكون مختلفة الشدة على مناطق متفرقة من الدولة خاصة على المناطق الشرقية والجنوبية والغربية تبدأ من بعد الظهر وتمتد إلى أول الليل على فترات، وتكون الرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية وشمالية غربية، معتدلة السرعة ونشطة إلى قوية السرعة أحياناً مع السحب الركمية تكون مثيرة للغبار والأتربة تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الافقية، البحر خفيف إلى متوسط الموج في الخليج العربي وبحر عمان قد يضطرب أحيانا مع السحب..

ونوه المركز الوطني للأرصاد إلى أنه يتابع الوضع على مدار الساعة ومستمر بموافاتكم بآخر المستجدات وناشد الجميع بضرورة متابعة النشرات والتقارير الصادرة من المركز وعدم تداول الإشاعات.

مصدر الخبر https://www.albayan.ae/uae/news/2022-08-01-1.4487085

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single