آخر الأخبار العاجلة

فيلم أردني ينافس على جائزة الأوسكار سيدة مصرية تزور زوجها المتوفي كل يوم وتكتب له الرسائل على قبره وتستأذنه في كل شيء (صور) رئيس الدولة ومحمد بن راشد يهنئان رئيس بوتسوانا بذكرى اليوم الوطني لبلاده أردنية تهدي زوجها 10 آلاف وردة محمولة على ونش لسحب السيارات .. في عيد ميلاده (صور) دعماً لمرضى القلب.. نجمة مصرية تجري سحباً على فستان زفافها رؤية الذباب الطائر أمام العين ربما يشير إلى مرض خطير سرق مليوناً وقبض عليه بـ111 تهمة.. والحكم سنة واحدة سجن التغيّر المناخي يجلب ثعابين وعقارب خطرة إلى السودان.. فيديو رغم البعد.. الحرب في أوكرانيا ترفع أسعار التاكوس المكسيكي على أنغام موسيقى الوازا.. سودانيون يحصدون الذرة

image

لجأ رجل يبلغ من العمر 66 عاماً إلى المركز الوطني للتأهيل، لإنقاذه من إدمان المخدرات بعد سنوات طويلة قضاها في إدمان مختلف أنواع العقاقير والمواد المخدرة، شهد خلالها وفاة بعض أفراد شلة السوء التي جرته إلى تعاطي المواد المخدرة.

وقال الدكتور حمد عبد الله الغافري، مدير المركز الوطني للتأهيل، إن المركز احتوى حالة الرجل وأخضعه لتعديلات مواد قانون مكافحة المخدرات، التي تعد طوق نجاة وتعفي المتعاطي من العقوبة حين يسلم نفسه أو يسلمه أحد أقاربه من الدرجة الأولى إلى الدرجة الثالثة، لأحد المراكز العلاجية أو إلى النيابة العامة أو الشرطة طلباً للعلاج، مؤكداً أنه تعافى من الإدمان تماماً على الرغم من طول فترة تعاطيه، ما يمثل بارقة أمل للجميع.

وأوضح أن المركز استقبل الرجل الذي يبلغ من العمر 66 عاماً، والذي أشار بأنه وقع في فخ «الجرعة الأولى» وبدأ مشوار تعاطي المخدرات، بتشجيع من «شِلة» مات بعض أفرادها، نتيجة تعاطي جرعات زائدة من المخدرات.

وقال: إن الرجل وجد نفسه وحيداً يعاني ذل الإدمان ومرارته، فقرر بمساعدة أفراد أسرته وبدعم منهم، أن يستفيد من قانون المخدرات، عملاً بمبدأ «أن تأتي متأخراً خير من ألا تأتي أبداً»، وبعزيمة وإصرار كبيرين تحسنت حالة الرجل الستيني، بفضل المتابعة والبرنامج العلاجي والتأهيلي الشامل التي خضع لها بداخل المركز الوطني للتأهيل، وأبدى التزاماً كبيراً بمواعيد فحوصه الدورية وحضور ندوات التوعية، حتى طوى سنوات طويلة من الإدمان.

مصدر الخبر https://www.albayan.ae/uae/2022-05-11-1.4432273

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single