آخر الأخبار العاجلة

دراسة بريطانية تكشف أكثر الأمراض شيوعا بعد عامين من الإصابة بكورونا أعطتهما وصفة خاطئة.. توقيف صيدلانية تسببت بوفاة طفلتين بالإسكندرية غوغل يحتفي بالمعلّم في يومه العالمي مقتل 25 شخصا في حادث سير بشمال الهند بسبب تعطل شبكة الكهرباء.. 130 مليون بنغلاديشي يقضون ليلتهم في ظلام دامس معلومات مهمة يجب معرفتها عن جوائز نوبل 400 خبير عالمي في منتدى بمتحف المستقبل «قُم للمعلم».. مدينة إكسبو دبي تكافئ صنّاع الأجيال في يومهم «عربي المستقبل».. الجزء الأخير في الطريق «مدهش» و«دانة» في رحلة تسوّق بمهرجان دبي للمفروشات

image

في رائعته الجديدة، يطنب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، على الخيل وصفاتها، وعلاقته المديدة والوثيقة بها، ويوظف ذلك في سياق شعري إبداعي ليصيب أعمق المعاني في الحياة والقيادة والإنجاز، مقدماً في لغة شعرية فكراً ينطلق من رؤية ثاقبة، وعزيمة ثابتة، وتجربة غنية بالخبرة والمعرفة والدراية.

وتبرز في رائعة سموه، التي احتفى بها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ونشرها وجاراها برائعة شعرية، معاني الرفعة والاعتزاز بالمنبت المجيد، والسلف الكريم، الذين ورث عنهم ومن ماضيهم علاقته المشهودة بالخيل، وأخذ عنهم التزامه ببلاده وأبناء شعبه، وقيمهم وكلمتهم الجامعة التي ما فتئ يرعاها، ويحرص على ديمومتها واستمراريتها، والأخذ بمنجزاتهم إلى آفاق جدية، غير مسبوقة تشهد عليها دبي اليوم، والإمارات كلها. وفي هذا المقام، يبرز التصريح الملهم في بيت شعري كامل الألق يقول: «مـن خـيل مـكتوم جدي وزايد أمهاري».

وفي هذا السياق، يشير سموه إلى سنده وعضيده، سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، الفارس والشاعر، الذي يسير على دربه، ويقتفي مآثره، ويختاره أميناً على الرمز الجليل، والقيمة الثمينة: الخيل. فيقول بمهجة الشاعر الملهوف، والقائد الحريص: «حـشمتها دوم فـي ملكي وفي داري»، «ووصـيـت حـمـدان يـكـرمها ويـهـتمي». ويبقى أن هذه واحدة من أجمل الروائع الشعرية، التي سطرها سموه، ومن اللافت فيها أنه يستخدم ترميزه الشعري الأثير، «الخيل»، ليعبر ويبعث رسائل متعددة، في عناوين شاملة، مليئة بالدلالات والاحتفاء بالقيم. كما أن هذه الرائعة الشعرية، التي جاءت موقعة باسم «سليط»، تمثل واحداً من أهم النصوص، التي يمكن أن تفتح لنا مغاليق أشعار سموه، وتجعلنا أكثر قرباً، من فكره، ورؤيته، ووجدانه.

مصدر الخبر https://www.albayan.ae/uae/news/2022-08-18-1.4496702

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single