آخر الأخبار العاجلة

400 خبير عالمي في منتدى بمتحف المستقبل «قُم للمعلم».. مدينة إكسبو دبي تكافئ صنّاع الأجيال في يومهم «عربي المستقبل».. الجزء الأخير في الطريق «مدهش» و«دانة» في رحلة تسوّق بمهرجان دبي للمفروشات «الرائدة باربي» تحكي من الفضاء «تطوير محمية الإمام تركي بن عبدالله».. أجمل منصّة في «أبوظبي للصيد» وودي آلن يصوّر أول أفلامه بالفرنسية فرقة أميركية شهيرة تغني في أبوظبي أستراليا: 15 نوعاً جديداً على قائمة الأجناس المهدّدة بالانقراض راشد بن حمدان يعتمد أسماء الفائزين بجوائز الدورة 12 من جائزة حمدان الطبية

image

اختتمت جمعية توعية ورعاية الأحداث بخورفكان دورة الأنشطة الصيفية والحرف القديمة في مؤسسة حياكم أقربوا للتراثيات، وكرمت هيئة آل مكتوم الخيرية الراعي للدورة.

وأشار الدكتور محمد عبدالله مراد أمين السر العام لجمعية توعية ورعاية الأحداث إلى أن هذه النوعية من الدورات الحياتية تكسب أبناءنا الخبرة والتعرف على تاريخ الحرف التراثية، التي كانت سائدة سابقاً، حيث تمثل الحرف والصناعات الجانب المنتج من حياة المجتمع، حيث تتداخل الحرف في مدلولها العام مع مفهوم الصناعات التقليدية، فإذا كان الرعي والصيد والزراعة والتجارة والتطبيب من الحرف فإن الحدادة والصناعة والحياكة والنجارة تمثل الصناعات.

مصدر الخبر https://www.albayan.ae/uae/news/2022-08-05-1.4489455

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single