آخر الأخبار العاجلة

مجلس الصحة الخليجي: المضادات الحيوية لا تفيد مع نزلات البرد التي تسببها الفيروسات تعافي مبيعات السيارات في فرنسا الشارقة ينفرد بصدارة دوري أدنوك بثلاثية في خورفكان فيستارا الهندية للطيران تطلق رحلاتها بين أبوظبي ومومباي «البلديات والنقل» بأبوظبي ترشح 33 موظفاً لبرنامج قادة المستقبل «المعاشات» تشارك في اجتماع اللجنة الفنية لأجهزة التقاعد المدني بدول الخليج حملة للتبرع بالدم في مجمع دبي للعلوم الإمارات والصين انطلاقة اقتصادية على طريق الحرير الإمارات.. طقس الغد صحو وغائم جزئياً نهاراً ورطب ليلاً الإمارات.. طقس الغد صحو وغائم جزئياً نهاراً ورطب ليلاً

image

نجح ضباط تفتيش جمارك دبي في مطار دبي الدولي مبنى (1) في ضبط 3.7 كيلوغرامات من عشبة الماريغوانا المخدرة، حاول مسافر قادم من إحدى الدول الإفريقية تهريبها إلى داخل الدولة، عبر إخفاء المواد المخدرة في قطع غيار السيارات (فلاتر) وذلك للتمويه، لكن تمكن مفتشو الجمارك من الكشف عن عملية التهريب.

وتبين خلال مرور قطع غيار السيارات الخاصة بالمسافر عبر أجهزة الأشعة السينية، وجود كثافة في إحداها، وبكفاءة الاشتباه لدى مفتش الجمارك تم اللجوء إلى التفيش اليدوي للقطعة المذكورة وتفكيكها فتبين وجود لفات صغيرة مخبأة بطريقة فنية وتم فحصها عبر جهاز كشف المخدرات وتبين أنها عشبة الماريجوانا وتم إحالة المشتبه فيه إلى الجهات المختصة.

وقال مدير أول إدارة عمليات المسافرين مبنى (المطار رقم1) خالد أحمد ، إن الدائرة تتبني سلسلة متكاملة من الإجراءات والتقنيات الذكية المتطورة للتصدي لكافة محاولات التهريب، تماشياً مع استراتيجيتها 2021 – 2026 من خلال تحديث وتطوير أنظمتها وبرامجها الخاصة بعمليات التفتيش حيث يتم تزويد المراكز الجمركية بأحدث أجهزة التفتيش، مشيراً إلى كفاءة مفتشي الجمارك وقيامهم بواجبهم في حماية أمن المنافذ من دخول المواد الممنوعة حفاظاً على المجتمع وأفراده من انتشار تلك الآفات.

وأشار مدير أول إدارة عمليات المسافرين لمبنى (1) إلى أنظمة الضبط الذكية والتي تُزود بها المنافذ الجمركية والمساهمة بشكل مباشر في ضبط العديد من قضايا تهريب المواد الممنوعة، بالإضافة إلى الدورات التدريبية المتخصصة للمفتشين والتي تساعدهم على كشف حيل المهربين والتعرف على طرق التهريب الحديثة وكشفها من خلال تفتيش الحقائب بواسطة أجهزة التفتيش بالأشعة السينية وتحديد الحقائب المشبوهة.

مصدر الخبر https://www.emaratalyoum.com/local-section/accidents/2022-08-09-1.1657360

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single