آخر الأخبار العاجلة

زير نساء يسقط بشر أعماله بعد 40 عاما.. تخلص من زوجته بطريقة لاتصدق سرعة ذوبان الأنهار الجليدية في سويسرا تحطم الأرقام القياسية تمديد اتفاقية الشراكة بين جولة دي بي ورلد وطيران الإمارات الإمارات.. إطلاق برنامج «BE BOLD» لتشجيع الإبتكار واستشراف مستقبل الرعاية الصحية وكالة أنباء الإمارات ونظيراتها «العُمانية» توقعان اتفاقية لتعزيز التعاون الإعلامي الوحدة يتعاقد مع أحمد رفعت نجم منتخب مصر رئيس الدولة يزور دار الأوبرا السلطانية العمانية في مسقط دراسة.. الأطباء يشكلون خطراً على حياة المرضى في هذه الحالة 17 قتيلاً في حريق بمطعم في الصين مهمة «أرتيميس 1».. لماذا تتعثر ناسا في إطلاق الصاروخ الجديد إلى القمر؟

image

أكد 70% من المستجيبين لاستطلاع «البيان الأسبوعي» أن تطويق رمي المخلفات من نوافذ المركبات يتطلب تغليظ العقوبة، في الوقت الذي رأى 30 % منهم أن الحل في تكثيف التوعية وذلك عبر حساب «البيان» في «تويتر». وفي ذات الاستطلاع وعبر «البيان الإلكتروني» اعتبر 58% من المستجيبين أن تغليظ العقوبة ينهي المشكلة، بينما اعتبر 42% منهم أن تكثيف التوعية الحل.

تلوث

وتمثل ممارسات إلقاء المخلفات من المركبة أثناء سيرها سلوكاً مخالفاً للمظهر والآداب العامة، فضلاً عن كونها سبباً في تلوث البيئة ومخالفة مرورية، خاصة أن قانون المرور والسير الاتحادي لم يراعِ فقط في مواده الحفاظ على سلامة السائقين ومستخدمي الطرق، بل تعداها إلى المحافظة على البيئة وعلى مظهر المدينة من خلال فرض غرامة قدرها 1000 درهم، وتسجيل 6 نقاط مرورية على السائقين الذين يرتكبون تلك المخالفة.

مخالفات

وقال يوسف عبدالله الشحي، عضو المجلس الوطني الاتحادي: إن مخالفات الرمي تم تغليظها من قبل الجهات المعنية بعد أن تم رفع قيمة الغرامة من 500 درهم، إلى ألف درهم ورفع عدد النقاط المرورية المسجلة من 4 إلى 6 نقاط مرورية على السائقين الذين يلقون المخلفات من المركبات بالطريق العام، وهي المخالفة التي تعطى حضورياً أو غيابياً.

ولفت إلى أن دور الجهات المعنية في تغليظ المخالفة ونشر مقاطع مصورة توضح كفاءة وجاهزية فرق الضبط في رصد المخالفين وتحديد هويات المركبات المخالفة، وهو ما يمثل عاملاً مهماً في الحد من تلك الممارسات الخاطئة وعامل ردع مهم لكل من تسول له نفسه رمي تلك المخالفات على الطريق العام.

مخاطر

ونوه عبيد الغول السلامي عضو المجلس الوطني الاتحادي إلى أن مخاطر رمي المخلفات على الطرق لا تنحصر على تلويث البيئة فقط وإنما قد تتعدى ذلك إلى إرباك حركة السير والمرور للمركبات العابرة مما قد يتسبب في انحراف مفاجئ لإحدى المركبات بهدف تفادي المخلفات الملقاة، وبالتالي إمكانية التسبب في وقوع الحوادث المرورية.

وأكد أن المقاطع المصورة التي تقوم الجهات الشرطية في الدولة بنشرها كل فترة، تؤكد أنه لن يكون هناك أي تهاون في تطبيق القانون ومخالفة أي سائق يقوم برمي النفايات من مركبته، سواء قام هو بذلك الفعل أو من معه.

مبادرات

لفت عبيد الغول إلى أهمية استمرار المبادرات التوعوية للتقيد بقوانين وأنظمة السير والمرور وإرشادات الجهات المختصة بالبيئة، موضحاً في الوقت نفسه بأن دولة الإمارات عبر جهات الاختصاص، تقوم بتخصيص ميزانيات ضخمة لنشر الرقعة الخضراء وتزيين الشوارع، وفقاً لأفضل النظم والمعايير العالمية لتظهر الدولة بصورة حضارية محببة للمواطنين والمقيمين والزوار، الأمر الذي يتطلب منا جميعاً التعاون في هذا الشأن.

مصدر الخبر https://www.albayan.ae/uae/news/2022-08-22-1.4498930

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single