آخر الأخبار العاجلة

دراسة تكشف إمكانية تغيير سلوك قطرات الماء من خلال إطلاق الشحنات الكهربائية من طائرات الدرون سلطان القاسمي يصدر مرسوماً أميرياً بتعديل المرسوم رقم (13) لسنة 2013م بشأن إنشاء هيئة الشارقة للكتاب حاكم الشارقة يوجه بإنشاء مستشفى جامعي في المدام بالمنطقة الوسطى طريقة علاج جديدة تفتح باب الأمل في الشفاء من أمراض المناعة الذاتية ضمن شراكة «وام» ومركز الشباب العربي ..دور رئيسي للشباب في إنجاح الكونغرس العالمي للإعلام في أبوظبي ما هو الغذاء الذي يساعد على الطول ؟ ومتى يتوقف الجسم عن النمو ؟ أسبوع دبي للتصميم يعود ببرنامج غني من الفعاليات والأنشطة من 8 حتى 13 نوفمبر محاكمة طبيبة بتهمة توجيه إهانة بالغة للرجل المصري حفل زفاف لم يحضره أحد.. ودموع الأم استنفرت الجزائريين السعودية.. حظر الكاميرات في غرفة الكشف الطبي والصالونات والأندية النسائية

image

كشف مركز أبوظبي لإدارة النفايات (تدوير) عن توقيع عقد استشاري مع شركة كيو للاستشارات العالمية بهدف إجراء دراسة جدوى لتطوير مشروع استخراج غازات الدفيئة المتولدة في مكب النفايات في الظفرة وتحويلها إلى مصادر طاقة صديقة للبيئة، وذلك بما ينسجم مع خطة المركز الرامية إلى تحقيق نتائج أكثر فاعلية على صعيد إدارة النفايات واتباع أفضل سبل معالجتها والتعامل السليم معها.

وبموجب العقد الاستشاري الذي أبرمه المركز ستقدم شركة كيو للاستشارات العالمية خدمات استشارية ودراسة جدوى تشمل الجوانب الفنية والمالية والبيئية لتطوير وتشغيل مشروع استخراج وتحويل الغاز إلى مصادر طاقة صديقة للبيئة بما فيها دراسة متطلبات السوق المحلي واحتياجات الدولة للمشروع، ومجالات الاستفادة من غازات الدفيئة المتولدة في مكب النفايات في الظفرة.

وقال المهندس عبدالمحسن الكثيري مدير إدارة المشاريع والمنشآت في (تدوير) إن توقيع العقد يأتي في إطار جهود المركز الرامية إلى تعزيز التعاون مع الجهات المختصة لتطوير خدمات معالجة النفايات وتحويلها إلى طاقة واستثمارها بشكل مستدام وآمن يدعم الاقتصاد الوطني ويخدم أهداف التنمية المستدامة في إمارة أبوظبي، وذلك بما ينسجم مع الخطة الاستراتيجية للمركز الجاري تنفيذها تماشياً مع رؤية أبوظبي 2030.

مصدر الخبر https://www.albayan.ae/uae/news/2022-08-18-1.4496645

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single