آخر الأخبار العاجلة

بيع يخت ضخم مرتبط بروسي معاقب بـ 37.5 مليون دولار في جبل طارق اكتشاف مدينة أثرية كبيرة في الصين أثير «الأولى» من دبي.. بحُلة جديدة إطلاق مركز الإمارات للتوازن بين الجنسين للتميز والتبادل المعرفي ليلى علوي بعد تكريمها في «مهرجان سلا»: شكراً المغرب هدية من «وارنر براذرز» في مطار أبوظبي معكم مباشرة من «ليجولاند».. 4 مراسلين صغار لـ 12 شهراً معكم مباشرة من «ليجولاند».. 4 مراسلين صغار لـ 12 شهراً الأسلحة التراثية تخطف الأنظار في «الصيد والفروسية».. ببريق الذهب والفضة سقوط «هاكر خارق» ضمن عصابة تستهدف مواقع التسوّق

image

حذرت القيادة العامة لشرطة دبي من عواقب ارتياد مراكز التدليك (المساج) غير المرخصة، ومن الاستجابة لبطاقات التدليك التي توزع بطريقة عشوائية في الشوارع أو تُترك على السيارات، مما يعرض الشخص للمساءلة القانونية، كما يجعله هدفاً لجرائم مثل السرقة والابتزاز.

وقال العميد عبدالله خادم سرور المعصم، مدير مركز شرطة بر دبي، رئيس مجلس مديري مراكز الشرطة: إن شرطة دبي أطلقت العديد من الحملات بتوجيهات من معالي الفريق عبدالله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، ومتابعة اللواء خبير خليل إبراهيم المنصوري، مساعد القائد العام لشؤون البحث الجنائي، وبالتعاون مع الشركاء خلال السنوات الماضية، بهدف تكثيف جهود التوعية والضبط، للحد من الممارسات المخالفة للقانون، ورصد مراكز التدليك غير المرخصة، والقبض على موزعي بطاقات المساج في الشوارع وعلى المركبات، بصورة تشوه المظهر الحضاري للإمارة، وتمس الآداب العامة، لاحتوائها على صور مُخلة، فضلاً عن ترويجها لمراكز تدليك غير مرخصة.

نتائج الحملات

وأوضح العميد عبدالله خادم أن الحملات خلال العام الماضي ولغاية النصف الأول من العام الجاري، أسفرت عن ضبط 879 شخصاً تورطوا في هذه الممارسات، منهم 309 أشخاص ثبت قيامهم بإنتاج وتوزيع بطاقات المساج، و588 شخصاً لإخلالهم بالآداب العامة، كما تم ضبط 5 ملايين و900 ألف بطاقة مساج، منها 3 ملايين و300 ألف بطاقة مساج في العام 2021، ومليونين و200 ألف بطاقة مساج في العام الجاري، وقطع 919 رقم اتصال مسجل على تلك البطاقات، منها 587 رقماً في العام الماضي، و332 رقماً خلال هذا العام.

الأسلوب الإجرامي

وحذر العميد عبدالله خادم من التعامل مع مراكز التدليك غير المرخصة المسجلة على بطاقات المساج، لمخالفتها القانون، مؤكداً أن من يتعامل معها يعرض نفسه للمساءلة القانونية، فضلاً عن احتمال تعريض نفسه لخطر السرقة أو الابتزاز من العاملين في تلك المراكز، مشيراً إلى أن الأسلوب الإجرامي لتلك الجريمة يتمثل في إنشاء حسابات وهمية على منصات تطبيقات التواصل الاجتماعي، وعرض صور فتيات بغية الإغراء، مع ارتداء كمامات لإخفاء الملامح، وبعد تواصل المجني عليه مع الحسابات الإلكترونية المبينة في الموقع، يتم استدراجه عن طريق «الواتساب»، وعند وصوله إلى العنوان، يتفاجأ بوجود مجموعة من الأشخاص الذين يقومون بسحبه إلى الشقة وتصويره في أوضاع مخلة ثم ابتزازه للحصول على أموال منه.

توعية إلكترونية

وبين العميد المعصم أن حملة التوعية التي نُفذت هذا العام عبر البريد الإلكتروني، استفاد منها 8007 شركات، ووصلت إلى 53 ألفاً و816 عاملاً، ووزعت 600 ملصق توعية على الشركات العقارية، إلى جانب إرسال رسائل نصية للتوعية، وما زالت الحملة مستمرة وصولاً إلى جميع مناطق دبي.

مصدر الخبر https://www.albayan.ae/uae/accidents/2022-08-22-1.4498926

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single