آخر الأخبار العاجلة

مصر: الطلاب يرقصون في الفصل على أغاني المهرجانات فماذا كان عقاب مدير المدرسة ؟ هل لسمير صبري ابن ؟ أخيراً القضاء يحسم الشائعات ويجيب على السؤال آمبر هيرد مفلسة .. وباعت بيتها لتدفع للمحامي شمالي يهرب إلى كوريا الجنوبية.. ثم يعيده شوقه لأمه الحاسة السادسة تقود مليارديراً إلى كسب الملايين من أسهم توتير خلال أشهر فقط وصول طاقم من سبيس إكس إلى محطة الفضاء الدولية.. فيديو Helix.. روبوت يتحدّى كل التضاريس (فيديو) قاضٍ يوقف دعوى تويتر ضد ماسك للسماح بإتمام الصفقة قيادات إعلامية لـ«البيان »: عزز التنافسية عبر مبادرات للارتقاء بالمحتوى ستيوارت أودا: الإمارات مصدر إلهام في التكنولوجيا الزراعية

image

اختتم مخيم «المواطنة الرقمية وتطبيقات الابتكار الرقمي» أنشطته وفعالياته المختلفة التي وضعت في ذروة أهدافها تنشئة الأجيال الجديدة على تقنيات العصر وتعزيزها في عقولهم وتوسيع آفاق معارفهم لاكتشاف المستقبل.

واستهدف «مخيم المواطنة الرقمية وتطبيقات الابتكار الرقمي» الذي أطلقته مؤسسة وطني الإمارات وخدمة الأمين ومؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، فئتين وهما: الأطفال من سن الـ 7 إلى الـ 11، والناشئة من الـ 12 إلى الـ 16، لكلا الجنسين، والذي أقيم بدبي على مدار 3 أسابيع في مجمع زايد التعليمي، وباللغتين العربية والإنجليزية.

وركز المخيم خلال فترة انعقاده على تكوين شخصيات المشاركين وتطوير إمكانياتهم المعرفية والعلمية والتقنية، فضلاً عن تمكينهم في الاعتماد على النفس، والعصف الذهني والاستكشاف وصقل المواهب المبدعة، وذلك لما وفره من فرص لتعزيز القدرات واكتشاف المواهب وتطويرها، مع ربط تلك المهارات العلمية والعملية بالقيم السلوكية والحياتية المرتبطة بالتاريخ وبالبيئة الإماراتية عبر برامج متنوعة تجسد توجهات الدولة.

منصة

وأكد ضرار بالهول الفلاسي عضو المجلس الوطني الاتحادي والمدير التنفيذي لمؤسسة وطني الإمارات: أن مخيم المواطنة الرقمية وتطبيقات الابتكار الرقمي يعتبر منصة الانطلاق لأبنائنا المشاركين فيه، إذ يعتبر الخطوة الأولى لتأهيلهم ضمن ركب التطور والتقدم التكنولوجي لمواكبة التسارع الهائل في التكنولوجيا، ليكون المخيم دليلاً للإبداع والابتكار عبر منظومة متكاملة من المهارات المعززة بالقيم التي تحفز العقول على الإبداع والتطوير والاكتشاف.

وأضاف بالهول: استطعنا من خلال المخيم أن نصل إلى مستويات عالية من تعزيز مهارات البرمجة التقنية لدى المشاركين، والذين أثبتوا خلال مشاركتهم قدرتهم على خوض مراحل كبيرة للوصول إلى منافسات عالمية عبر تطبيقات الذكاء الاصطناعي وبرمجة الروبوتات وصنع نماذج تخدم مجالات كثيرة عبر تطويع الروبوتات لخدمة الإنسان.

مصدر الخبر https://www.albayan.ae/uae/news/2022-08-13-1.4493622

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single