آخر الأخبار العاجلة

دراسة تؤكد أن بعض ملوثات الهواء تزيد خطر الإصابة بسرطان الثدي ظاهرة فلكية ممتعة تشهدها سماء مصر اليوم دراسة بريطانية تكشف أكثر الأمراض شيوعا بعد عامين من الإصابة بكورونا أعطتهما وصفة خاطئة.. توقيف صيدلانية تسببت بوفاة طفلتين بالإسكندرية غوغل يحتفي بالمعلّم في يومه العالمي مقتل 25 شخصا في حادث سير بشمال الهند بسبب تعطل شبكة الكهرباء.. 130 مليون بنغلاديشي يقضون ليلتهم في ظلام دامس معلومات مهمة يجب معرفتها عن جوائز نوبل 400 خبير عالمي في منتدى بمتحف المستقبل «قُم للمعلم».. مدينة إكسبو دبي تكافئ صنّاع الأجيال في يومهم

image

أعلنت «مجموعة أغذية ش. م. ع»، كبرى شركات إنتاج الأغذية والمشروبات في المنطقة، عن انطلاق موسم تسويق التمور لعام 2022، من خلال الفوعة، التي تعد الرائدة في العالم لتصنيع وتعبئة التمور والمنتجات المشتقة من التمور، ويمتد الموسم حتى 27 أكتوبر المقبل، حيث يتم فيه استلام التمور من أكثر من 17 ألف مزارع من مختلف أنحاء الدولة، بكميات متوقعة تصل إلى 90 ألف طن من مختلف أصناف التمور الإماراتية، وعلى رأسها صنف خلاص والأصناف ذات القيمة التجارية العالية مثل فرض، خنيزي، لولو، دباس ومجدول.

7 مراكز

وقال مبارك هذيلي المنصوري الرئيس التنفيذي للشؤون المؤسسية لمجموعة أغذية: إن الفوعة تحرص على تجهيز مراكز الاستلام بكافة المعدات والآليات التي تمنح المزارعين رحلة تسويق سريعة وآمنة مع تطبيق الإجراءات المعمول بها لضمان سلامة الجميع عبر 7 مراكز مخصصة لاستلام التمور وهي: الساد وأبوكرية وغمض في منطقة العين وسيح الخير والمرفأ وغياثي في منطقة الظفرة، بالإضافة إلى مركز الذيد الذي يخدم مزارعي الإمارات الأخرى.

جودة

وأشار المنصوري إلى مبادرة إطلاق الأسواق البديلة وهي قنوات تسويقية متاحة أمام المزارعين بدءاً من هذا الموسم، وذلك لتسويق تمورهم الفائضة عن سقف الإنتاج المدعوم، بهدف تنويع مصادر التمور المحلية عالية الجودة، بما يسهم في الارتقاء بجودة التمور الإماراتية.

وتأتي المبادرة بالتعاون بين الفوعة – جزء من مجموعة أغذية وهيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية والتي تعكس الحرص المشترك بين الطرفين في ما يخص خدمة المزارعين، وأكد مبارك علي القصيلي المنصوري المدير التنفيذي لقطاع الشؤون الزراعية في هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية: أن مبادرة طرح أسواق بديلة لبيع وتداول التمور المحلية تترجم اهتمام حكومة أبوظبي بتطوير وتحسين القدرة التنافسية لتمور الإمارات على المستويين المحلي والعالمي، وتحسين دخل أصحاب المزارع من منتجي التمور، وضمان حصولهم على عائد مجزٍ لإنتاج مزارعهم، بالإضافة إلى تحفيزهم على الاهتمام بإنتاج الأصناف المرغوبة محلياً وعالمياً، داعياً أصحاب المزارع ومنتجي التمور على التفاعل مع مبادرة الأسواق البديلة و«منصة إي زاد» لبيع وتداول التمور، وبيع الإنتاج الفائض عن سقوف الإنتاج المعتمدة بالفوعة.

مصدر الخبر https://www.albayan.ae/uae/news/2022-08-11-1.4492549

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single