آخر الأخبار العاجلة

ولادة نادرة لـ3 توائم إماراتيين غير متشابهين بمستشفى برجيل بالشارقة رئيس الدولة ومحمد بن راشد يهنئان رئيس تركمانستان بذكرى استقلال بلاده حل سحري بسيط للتخلص من الوزن الزائد مصر تعلن عن إنشاء أكبر مركز إقليمي لزراعة الأعضاء ناسا تعلن نجاح اصطدام المركبة الفضائية بكويكب بقصد تحويل مساره (فيديو) ماذا يعني انبعاث رائحة تشبه البيض الفاسد من الفم؟ شاهد.. وفاة مأساوية لطيارين خلال استعراض جوي فرار 145 سجينة من سجن للنساء في هايتي معرض رسوم أطفال أوكرانيا.. يحط في ألمانيا مدينة إكسبو دبي.. «ما أحلى الرجوع إليها»

image

اكتسب جواز السفر الإماراتي، الذي يعد أقوى جواز سفر في العالم، نقطة جديدة للتأشيرة الحرة، وأضاف دولة جديدة إلى قائمة الدول التي تسمح بعبور أراضيها لحاملي الجواز الإماراتي بدون تأشيرة، ليرتفع رصيده من نقاط التأشيرة الحرة إلى 175 نقطة (119 دولة بدون تأشيرة و56 دولة يمكن الحصول علي تأشيراتها لدى الوصول أو عبر الإنترنت)، ليتبقى أمامه 23 دولة فقط تحتاج إلى تأشيرة مسبقة.

وبحسب مؤشر «باسبورت إندكس» التابع لشركة آرتون كابيتال للاستشارات المالية العالمية لا يزال الجواز الإماراتي يتصدر منفردا قائمة أقوى جوازات السفر في العالم برصيد 175 نقطة للتأشيرة الحرة، وبفارق 4 نقاط عن المركز الثاني الذي تحتله 10 دول أوروبية بجانب كوريا الجنوبية واليابان، حيث تسمح جوازاتها دخول 171 دولة وهي: السويد، المانيا، فنلدا، لكسمبورج، إسبانيا، فرنسا، إيطاليا، هولندا، النمسا، سويسرا، واليابان وكوريا الجنوبية.

فيما يتربع على المركز الثالث في قائمة أقوى جوازات السفر عالميا 8 جوازات أخرى، وتسمح لحامليها دخول 170 دولة بدون تأشيرة، وهي جوازات كل من: الدنمارك، النرويج، بلجيكا،البرتغال، بولندا، أيرلندا، الولايات المتحدة الأمريكية ونيوزيلاندا، كما يحتل المركز الرابع بدخول 169 دولة بدون تأشيرة جوازات 5 دول، وهي: وجمهورية التشيك، واليونان والمجر، والمملكة المتحدة واستراليا، في الوقت الذي تحتل فيه 5 جوازات أخرى المركز الخامس بدخول 168 دولة بدون تأشيرة وهي:مالطا وسنغافورة وليتوانيا وسلوفاكيا وكندا.

مصدر الخبر https://www.albayan.ae/uae/news/2022-09-09-1.4511053

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single