آخر الأخبار العاجلة

طرد نائب رئيس شركة أبل بسبب مزحة بذيئة على تيك توك تصريح أحمد بن مسحار: الترجمة رسالة إنسانية وأداة معرفية وجسر لتقارب الشعوب فيلم أردني ينافس على جائزة الأوسكار سيدة مصرية تزور زوجها المتوفي كل يوم وتكتب له الرسائل على قبره وتستأذنه في كل شيء (صور) رئيس الدولة ومحمد بن راشد يهنئان رئيس بوتسوانا بذكرى اليوم الوطني لبلاده أردنية تهدي زوجها 10 آلاف وردة محمولة على ونش لسحب السيارات .. في عيد ميلاده (صور) دعماً لمرضى القلب.. نجمة مصرية تجري سحباً على فستان زفافها رؤية الذباب الطائر أمام العين ربما يشير إلى مرض خطير سرق مليوناً وقبض عليه بـ111 تهمة.. والحكم سنة واحدة سجن التغيّر المناخي يجلب ثعابين وعقارب خطرة إلى السودان.. فيديو

image

وصلت إلى مطار الخرطوم بجمهورية السودان الشقيقة رابع طائرات الجسر الجوي الإغاثي الإماراتي تحمل على متنها 30 طناً من مواد الإيواء والاحتياجات الإنسانية الأساسية للمتضررين من السيول والفيضانات في السودان.

وكان في استقبال طائرة المساعدات الإماراتية بمطار الخرطوم الدكتور أحمد علي قلم ممثلاً عن وزارة التنمية الاجتماعية في جمهورية السودان وأعضاء سفارة دولة الإمارات في الخرطوم وفريق الهلال الأحمر الإماراتي.

وتأتي هذه المساعدات في إطار تقديم يد العون ودعم الجهود السودانية وقدرات المؤسسات المعنية في احتواء التداعيات الإنسانية الناجمة عن السيول والفيضانات التي تعرضت لها مناطق واسعة في السودان الشقيق.

وقال حمد محمد حميد الجنيبي سفير دولة الإمارات لدى جمهورية السودان، إنه تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، تم إرسال الطائرة الرابعة ضمن الجسر الجوي الإماراتي الإغاثي الموجه للشعب السوادني الشقيق للتخفيف من معاناة المتضررين من جراء السيول والفيضانات التي اجتاحت عدداً من الولايات السودانية.

وأضاف: “تأتي هذه المساعدات الإنسانية في إطار العلاقات التاريخية التي تربط دولة الإمارات بجمهورية السودان الشقيقة، وتندرج كذلك في إطار سياسة دولة الإمارات ورسالتها الإنسانية الحضارية القائمة مساعدة المجتمعات المتضررة حول العالم عبر مشاريع إغاثية وإنسانية لدعم المجتمعات المحتاجة وتعزيز تنميتها”.

من جهته، قال محمد سالم الجنيبي رئيس وفد الهلال الأحمر: “إن فرق الهلال الأحمر الإماراتي تواصل جهودها الإنسانية والإغاثية للوقوف إلى جانب الشعب السوداني الشقيق في محنته والعمل على دعمه حتى يتخطى الظروف الصعبة الراهنة”.

وأضاف: “تقف فرق الهلال الأحمر الإماراتي إلى جانب الشعب السوداني الشقيق وتواصل تقديم الدعم للمتضررين من جراء السيول والفيضانات والوقوف على احتياجاتهم الأساسية وتقديم المعونات لهم ومساعدتهم على تجاوز هذه الأزمة”.

ومن جانبه قال الدكتور قلم: “استقبلنا طائرة المساعدات الإماراتية الرابعة ضمن الجسر الجوي الإغاثي والتي تحمل على متنها 30 طناً من مواد الإيواء والمساعدات المختلفة والتي سيتم توزيعها على المناطق المتضررة في السودان”.

وأضاف: “إن العلاقات الإماراتية السودانية راسخة وتاريخية، وتؤكد هذه المساعدات الإغاثية أن السودان في قلب دولة الإمارات الشقيقة السباقة دائماً إلى دعم الشعب السوداني في مختلف الظروف والأوقات”.

مصدر الخبر https://www.albayan.ae/uae/news/2022-09-02-1.4506655

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single