آخر الأخبار العاجلة

اتحاد الكرة الإماراتي وفيفا بلس يلتزمان بالنقل الحي للمباريات حول العالم تكتشف إصابتها بمرض نادر خلال أداء العمرة دخل موسوعة «غينيس».. أطول قط في العالم يساعد المرضى على الاسترخاء مجموعة جميرا تطلق «منتجع وسبا جميرا خليج البحرين» 9 مشاريع رقمية مبتكرة تستعرضها الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي في جيتكس الإمارات تشارك في فعاليات التمرين العسكري المشترك «VOLFA 2022» بفرنسا رحلات سياحية بالعبرات الكهربائية في القرية العالمية اعتبارا من 25 أكتوبر اعتقال رجل يكره زوجته جدا.. انتقم منها لعقود بطريقة لاتصدق مصر.. قصة السيدة رضا التي ضجت بها «السوشال ميديا» مصر.. قصة السيدة رضا التي ضجت بها «السوشال ميديا»

image

أطلع نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي الفريق ضاحي خلفان تميم على مشروع “الاستيقاف والتعرف على الضحايا” من خلال بصمة العين باستخدام جهاز صغير يسهل حمله واستخدامه من قبل رجال الأمن.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد بقاعة السلام بمكتب نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، بحضور مدير الإدارة العامة لمكتب نائب رئيس الشرطة والأمن العام اللواء أحمد المقعودي ومدير عام الإدارة العامة للتطوير والابتكار المحلي والاتحادي اللواء مهندس وليد المناعي و مدير مركز شرطة نايف اللواء الدكتور طارق تهلك، ونائب مدير عام الشرطة الجنائية الاتحادية العميد عبدالعزيز الأحمد.

ونوه الفريق ضاحي خلفان تميم بفكرة المشروع، وفريق العمل بوزارة الداخلية الذي عكف على تطويره وهو عبارة عن جهاز محمول (تابلت) يعتمد نظام بصمة العين للقيام بعدد من المهام الميدانية التي تخدم وتسهل على أفراد الشرطة وإدارات التحريات والبحث الجنائي التعرف على الاشخاص المطلوبين أو المشتبه بهم من خلال خدمة الاستيقاف الأمني، دون الحاجة لإرسالهم إلى مركز شرطة للتدقيق عليهم.

ويمكن للجهاز كذلك التعرف على الضحايا والجثث المجهولة من خلال التحقق من بصمة العين المخزنة لدى وزارة الداخلية للتعرف على هويات الاشخاص، ويعد أحد تطبيقات الذكاء الاصطناعي في مجال الرؤية الحاسوبية.

مصدر الخبر https://www.emaratalyoum.com/local-section/accidents/2022-09-07-1.1665696

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single