آخر الأخبار العاجلة

إنقاذ رجل أجرى عملية تجميل لنفسه طيران الإمارات تشغل رحلة يومية ثالثة إلى موريشيوس أول أكتوبر معدل الشيخوخة يرتفع بوتيرة قياسية في اليابان 70 ألف تعويض لخادمة تعرضه لاعتداء أثناء عملها في منزل كفيلها هدية لمولودة جديدة تتسبب في اعتداء بين زوجين شركة تطالب موظف بدفع 51 ألف درهم لتأخره في تسليم لا بتوب وهاتف جمارك أبوظبي تضبط 2051 غرام كوكايين في حقيبة مسافرة 30 ألف درهم تعويض لطفل أصيب في باطن الذراع الأيمن الإمارات تسجل 919 إصابة جديدة بكورونا و859 حالة شفاء رسمياً.. الجزيرة يُعلن ضم أشرف بن شرقي

image

يعد شهر أغسطس امتدادا لشهر يوليو من حيث ارتفاع درجة الحرارة، حيث يستمر تأثر الدولة خلال هذا الشهر بامتداد المنخفض الموسمي الهندي وكذلك المنخفضات الحرارية من الجنوب الغربي والتي تؤدي إلى ارتفاع ملحوظ في درجة الحرارة.

وذكر تقرير المركز الوطني للأرصاد أنه خلال الشهر السحب الركامية تتكون على المناطق الشرقية من الدولة بسبب تدفق الكتل الهوائية الرطبة من الشرق ومع وجود الجبال الشرقية وارتفاع درجات الحرارة تطور السحب الركامية الممطرة في فترات ما بعد الظهر ثم تتحرك باتجاه المناطق الداخلية، كما تتأثر بعض مناطق الدولة خلال هذا الشهر خاصة في النصف الأول منه بامتداد خط التقارب بين المدارين( ITCZ) والذي يصاحبه تكون السحب الركامية الممطرة على مناطق متفرقة خاصة الجنوبية وبعض المناطق الغربية.

وتلعب دورة نسيم البر والبحر دورا هاما خلال هذا الشهر حيث تتأثر الدولة برياح جنوبية شرقية ليلا وصباحاً وبرياح شمالية نهاراً، وكذلك تتأثر الدولة أحيانا برياح جنوبية نشطة خاصة خلال فترة الصباح قد تثير الغبار، كما تنشط الرياح الشمالية الغربية أحيانا.

وتزداد نسبة الرطوبة في الهواء قليلا خلال هذا الشهر مقارنة بشهر يوليو خاصة في النصف الثاني منه، ويبلغ متوسط الرطوبة النسبية 47 % مع زيادة الإحساس بها في فترة الصباح وفترة المساء بوجه عام.

وتشير الإحصائيات المناخية إلى أن متوسط درجة الحرارة يتراوح ما بين 34 و 37 درجة مئوية، متوسط درجة الحرارة العظمى بين و 41 و 44 درجة مئوية، متوسط درجة الحرارة الصغرى بين 29 و 31 درجة مئوية.

وسجلت أعلى درجة حرارة 51.4 درجة مئوية في مزيرعة سنة 2017 بينما سجلت أقل درجة حرارة على جبل مبرح سنة 2013 والتي بلغت 16.1 درجة مئوية.

ويكون متوسط الرطوبة النسبية العظمى ما بين 63 % إلى 80 % ومتوسط الرطوبة النسبية الصغرى ما بين 17 % إلى 32 %

وأشار إلى أن أعلى سنة تكرر فيها حدوث الضباب في أغسطس خلال السنوات الماضية كان في سنة 2018 حيث كان عدد تكرار حدوث الضباب 15 يوم ضباب ويوم واحد ضباب خفيف.

وسجلت أعلى كمية أمطار مسجلة خلال هذا الشهر 100.4 ملم على حميم في عام 2013.

مصدر الخبر https://www.albayan.ae/uae/news/2022-08-01-1.4487104

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single