آخر الأخبار العاجلة

جوكيكا الضحية الثانية في «الهواة» «قصص من الكأس» جديد اتحاد الكرة فوز الرمس والفجيرة وبينونة في دوري الأولى بلدية أبوظبي تحتفي باليوم العالمي لكبار السن سفير الإمارات : الإمارات والصين ترتبطان بعلاقات استراتيجية وثيقة «تنمية المجتمع بأبوظبي»: كبارنا ثروة علينا استثمارها ونقلها عبر الأجيال دفاع مدني دبي يسيطر على حريق بإحدى البنايات في النهدة الدفاع المدني بدبي يسيطر على حريق ببناية 14 طابقاً في مباراة شهدت أحداثاً مثيرة للجدل .. بني ياس يحرم الجزيرة من رقم جديد مجلس الصحة الخليجي: المضادات الحيوية لا تفيد مع نزلات البرد التي تسببها الفيروسات

image

عقدت لجنة الطاقة والصناعة والبنية التحتية في مجلس التنسيق السعودي الإماراتي اجتماعها الربعي الثالث للعام 2022، في مدينة الرياض، حيث جرى استعراض عدد من الموضوعات المتعلقة بتعزيز التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين، ومتابعة سير العمل بتنفيذ المبادرات والمشاريع الاستراتيجية وخطط العمل المستقبلية المرتبطة بتلك القطاعات، بما يحقق تطلعات قيادتي وشعبي البلدين.

وضم وفد الدولة الذي ترأسه المهندس شريف العلماء، وكيل وزارة الطاقة والبنية التحتية لشؤون الطاقة والبترول رئيس اللجنة من الجانب الإماراتي، عدداً من أعضاء اللجنة في الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية.

وأكد العلماء في كلمته، حرص دولة الإمارات العربية المتحدة على التعاون البناء والمثمر مع السعودية، بهدف تعزيز وتطوير التعاون الاستراتيجي والتكامل المثمر والبناء في قطاع الطاقة والصناعة والبنية التحتية، بما يعزز مكانة البلدين الشقيقين كقوتين لهما ثقل كبير في هذه القطاعات الحيوية الداعمة للاقتصادات الوطنية، والتنمية المستدامة، ودور هذه الاجتماعات والتنسيق الفعال تحت قبة مجلس التنسيق السعودي الإماراتي.

وثمن، جهود فريق الأمانة العامة لمجلس التنسيق السعودي الإماراتي التابع للجنة التنفيذية برئاسة معالي الشيخ شخبوط بن نهيان وزير دولة، وفيصل بن فاضل الإبراهيم وزير الاقتصاد والتخطيط في المملكة العربية السعودية.

خطط

وتابع: بتعاوننا الفعال وخطط عملنا المستقبلية الطموحة قادرون على نقل قطاعات الطاقة والصناعة والبنية التحتية إلى مستويات متقدمة، والمضي به نحو مستقبل واعد يلبي تطلعات القيادة الرشيدة للبلدين، ويحقق التنمية المستدامة ورفاه الشعبين الشقيقين.

وعلى هامش الاجتماع، التقى المهندس شريف العلماء وكيل وزارة الطاقة والبنية التحتية كلاً من: الدكتور ناصر الدوسري، مستشار وزير الطاقة والمشرف العام على وكالة العلاقات الدولية، والمهندس أحمد الزهراني، مساعد وزير الطاقة لشؤون التطوير والتميز، حيث بحث اللقاء سبل تعزيز العلاقات الثنائية، والتعاون المشترك في مجالات الطاقة والبنية التحتية والإسكان.

مصدر الخبر https://www.albayan.ae/uae/news/2022-09-16-1.4515983

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single