آخر الأخبار العاجلة

ميزة جديدة في يوتيوب شورتس لمقارعة تيك توك إيلون ماسك يعرض الروبوت الشهيرأوبتيموس الشبيه بالإنسان زلزال بقوة 6 درجات يضرب غربي إندونيسيا هايبر ستينغ.. طائرة توصلك من لندن إلى نيويورك في 80 دقيقة (فيديو) بعد 84 عاماً من الخدمة.. إذاعة بي بي سي العربية تختفي إلى الأبد سلب سيدة أعمال برازيلية بـ أسبوع الموضة في باريس مجوهرات بـ 3 ملايين يورو فيضان الأنهر في سلوفينيا جراء تساقط أمطار غزيرة.. فيديو خليجي يتهم صديقه بالاستيلاء على 6 ملايين درهم «ستيلانتس» تحتفل بتصنيع 7 ملايين سيارة دراسة أميركية توصي بشحن السيارات نهاراً!

image

قال رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا اليوم الخميس إن بلاده ستخفف إجراءات الرقابة على الحدود بشكل أكبر اعتبارا من 11 أكتوبر المقبل.

جاءت تصريحات كيشيدا في مؤتمر صحفي عقده على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

ووفقا لوكالة بلومبرغ للأنباء، سيتم السماح بسفر الأفراد إلى اليابان.

كما سيتم إلغاء الحد الأقصى على عدد القادمين للبلاد من الخارج يوميا، والبالغ حاليا 50 ألفا.

وذكرت وكالة كيودو اليابانية للأنباء أن ذلك يأتي في إطار تخفيف البلاد القيود المفروضة على الحدود لمكافحة جائحة كوفيد-19.

كانت إجراءات اليابان لمكافحة الجائحة قد لاقت انتقادات في الداخل والخارج لصرامتها البالغة.

وقال كيشيدا إن الحكومة ستخفف بشكل أكبر إجراءات الرقابة على الحدود، بما يجعل إجراءات الدخول يسيرة مثل تلك المتبعة في دول مجموعة السبع الأخرى.

وبإلغاء الحد الأقصى اليومي للقادمين للبلاد، تهدف اليابان إلى تنشيط اقتصادها، ثالث أكبر اقتصاد في العالم، الذي تضرر بشدة جراء غياب السياحة القادمة من الخارج جراء ضوابط البلاد على الحدود المتعلقة بمحاربة كوفيد-19.

مصدر الخبر https://www.albayan.ae/economy/tourism/2022-09-22-1.4520366

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single