آخر الأخبار العاجلة

خالد بن محمد بن زايد يزور معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية في دورته الـ19 هوابونوبونو .. أغنية جديدة للفنان الأردني عمر العبدللات تدعو للتسامح والحب (صور وفيديو) رئيس الدولة ونائبه يهنئان رئيس قبرص بذكرى استقلال بلاده رئيس الدولة ونائبه يهنئان رئيس قبرص بذكرى استقلال بلاده رئيس الدولة ونائبه يهنئان رئيس نيجيريا بذكرى استقلال بلاده رئيس الدولة ونائبه يهنئان رئيس نيجيريا بذكرى استقلال بلاده خورفكان يضم اليوناني باناجيوتيس رئيس الدولة ونائبه يهنئان الرئيس الصيني بذكرى اليوم الوطني لبلاده الإمارات.. السبت 8 أكتوبر إجازة المولد النبوي الشريف في الحكومة الاتحادية شرطة دبي تضيف أول سيارة كهربائية فارهة لأسطول دورياتها

image

تُستأنف في 26 سبتمبر الرحلات الجوّية التجاريّة بين فنزويلا وكولومبيا، والمعلّقة منذ 5 سنوات، على ما أعلن رئيسا البلدين نيكولاس مادورو وغوستافو بيترو أمس الجمعة، وهو قرار يأتي في إطار تطبيع العلاقات الثنائيّة التي قطِعت العام 2019.

وقال مادورو عبر تويتر إنّه في 26 سبتمبر “سنفتح في شكل مشترك الحدود بين فنزويلا وكولومبيا. إضافة إلى ذلك، سنستأنف الرحلات بين كراكاس-بوغوتا وفالنسيا-بوغوتا”.

من جهته، كتب بيترو على تويتر “في 26 سبتمبر، سنفتح الحدود بين كولومبيا وفنزويلا. في البداية، ستستأنف الروابط الجوية ونقل البضائع بين بلدينا”، مضيفا “نؤكد التزام الحكومة إعادة العلاقات الأخوية”.

واستأنف البلدان علاقاتهما الثنائية رسميا الاثنين 29 أغسطس مع وصول السفير الكولومبي أرماندو بينيديتي إلى كراكاس، وكذلك مع وصول وزير الخارجية الفنزويلي السابق فيليكس بلاسينسيا الى بوغوتا حيث عُيّن سفيرا.

قطعت فنزويلا علاقاتها مع كولومبيا في العام 2019 ردا على دعم الرئيس السابق إيفان دوكي (يميني محافظ) لزعيم المعارضة الفنزويلي خوان غوايدو. غير إن انتخاب غوستافو بيترو، أول رئيس يساري لكولومبيا، غيّر الوضع في ظل وجود رغبة قوية في تطبيع العلاقات.

وتأمل كراكاس وبوغوتا خصوصا في إنعاش التجارة التي بلغت 7,2 مليار دولار في العام 2008 لكنها انهارت مع الإغلاق الجزئي للحدود العام 2015 وإغلاقها بالكامل العام 2019.

مصدر الخبر https://www.albayan.ae/economy/tourism/2022-09-10-1.4511733

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single