آخر الأخبار العاجلة

نشأة صناعة السيارت الكهربائية ثعابين وفئران تتساقط من سقف مدرسة في أمريكا الصحة تكشف عن 342 إصابة جديدة بكورونا الإمارات تتصدر مشهد السياحة العالمي خلال النصف الأول من 2022 رئيس تيمور الشرقية يشيد بجهود الإمارات في تعزيز قيم التسامح والتعايش خالد بن محمد بن زايد يلتقي حاكمة طوكيو البواردي يبحث مع وزير الدفاع المصري التعاون العسكري بالفيديو.. قطار مسرع يدهس سيارة شرطة وبداخلها فتاة معتقلة دناتا تكشف عن الوجهات الأكثر شعبية في صيف 2022 الطاقة والبنية التحتية تطلق الدورة الأولى من جائزة البحث والابتكار

image

يُرجّح أن تكون بيانات شخصية لحوالى 10 ملايين مشترك أسترالي في إحدى شركات الاتصالات تعرضت للخرق، في عملية قرصنة استهدفت ثاني أكبر مزود للخدمة في البلاد، على ما أعلنت الشركة الجمعة.

وقالت الرئيسة التنفيذية لشركة “أوبتوس” كيلي باير روزمارين إن الهجوم الإلكتروني نفّذه أشخاص “من أصحاب الخبرة” ما سمح لهم بالوصول إلى معلومات 9,8 ملايين مستخدم، علماً أن العدد الإجمالي لسكان أستراليا يبلغ 25 مليونا بحسب إحصاءات العام 2021.

تتضمن هذه البيانات أسماء عملاء وتواريخ ميلادهم وأرقام هواتفهم وعناوين بريدهم الإلكتروني وأرقام بعض جوازات السفر وإجازات السوق.

وأفادت الشركة التي تتخذ سنغافورة مقرا، أن أي كلمات مرور أو معلومات مصرفية لم تتعرض للخرق.

وقالت باير روزمارين إن مصدر الهجوم لم يتضح ولم تُطلَب فدية مضيفة أنها لا تعرف “ما الذي ينوي (المقرصنون) فعله بهذه البيانات”.

واكتشفت عملية القرصنة هذا الأسبوع لكن لم يحدّد وقت تنفيذها.

وحذّرت السلطات الأسترالية المواطنين الذين وقعوا ضحية هذه القرصنة من أنهم قد يتعرضون لخطر سرقة الهوية.

مصدر الخبر https://www.albayan.ae/technology/2022-09-23-1.4520866

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single