آخر الأخبار العاجلة

مطرب تركي رفض أداء أغنية.. فقتله 3 من الحضور! عبدالله إبراهيم رئيساً للجنة المؤتمرات والعضوية بالاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية دبي تفوز باستضافة المؤتمر الدولي للطب الرياضي في 2024 بالفيديو.. مصارف لبنان في مرمى النيران.. مسلح يطلق الرصاص على واجهة بنك ويلوذ بالفرار دراسة بحثية: التعرض لمصابيح الليد البيضاء يسبب مخاطر صحية متزايدة !دمى مصنوعة من أعقاب السجائر.. لأجل بيئة نظيفة قرقاش من منتدى الإعلام العربي: الإمارات متفائلة.. والأولوية للاقتصاد في المرحلة المقبلة دمى من أعقاب السجائر لأجل بيئة نظيفة! حكومة الإمارات تعزز التعاون مع الشركات العالمية لتسريع التحول الرقمي دراسة تؤكد أن بعض ملوثات الهواء تزيد خطر الإصابة بسرطان الثدي

image

خسر مارك زوكربيرغ أكثر من نصف ثروته هذا العام (نحو 71 مليار دولار) منذ بداية هذا العام، بسبب انخفاض أعداد المستخدمين على منصة “ميتا”.

ويحتل مؤسس فيسبوك الآن المرتبة الـ20 في مؤشر بلومبيرغ للمليارديرات والمرتبة 22 على مؤشر “فوربس”، مع صافي ثروته البالغة 55.3 مليار دولار، وفق موقع 2oceansvibe News، حسب “العربية نت”.

فيما بلغت قيمة ثروة زوكربيرغ ذروتها في سبتمبر من العام الماضي (2021) عندما وصلت إلى 142 مليار دولار، وفق الموقع.

يمكن أن يُعزى الكثير من الخسارة إلى اسم “ميتا”، حسب “بلومبرغ”، فبعد أن وصلت أسهم شركته إلى 382 دولاراً في سبتمبر 2021، قام زوكربيرغ بتغيير اسم الشركة من “فيسبوك” إلى “ميتا”، وانخفضت إلى حد كبير من تلك اللحظة.

فقد كانت تقارير أرباحها الأخيرة كئيبة حيث بدأت في فبراير، عندما كشفت الشركة عن عدم وجود نمو في مستخدميها شهرياً، ما أدى إلى انهيار تاريخي في سعر سهمها وخفض ثروة زوكربيرغ بمقدار 31 مليار دولار، وهي من بين أكبر انخفاضات الثروة في يوم واحد على الإطلاق.

وتسبب برنامج Reels من إنستغرام، وهو الرد اليائس للمنصة على “تيك توك”، في حدوث مشكلة مالية للشركة، وفق التقارير.

وكان أداء هذه الميزة سيئاً من حيث أرباح الإعلانات، إذ فضل العديد من الأشخاص اللجوء إلى النظام الأساسي الأصلي لمشاركة الفيديو بدلاً من ميزة Insta المقلدة.

من جهتها، قالت لورا مارتن، كبيرة محللي الإنترنت في Needham Co، إن أسهم الشركة انخفضت بسبب الاستثمارات في “ميتافيرس”.

فيما توقع زوكربيرغ نفسه أن يخسر المشروع مبالغ “كبيرة” من المال في السنوات الثلاث إلى الخمس المقبلة.

مصدر الخبر https://www.albayan.ae/technology/smart-world/2022-09-21-1.4519322

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single