آخر الأخبار العاجلة

«اختطفت نفسها»..خطة جهنمية من سيدة للقاء حبيبها السابق بعد 120 عاماً .. تذاكر مترو باريس الورقية في طريقها إلى الزوال أحمد بن محمد: منتدى الإعلام العربي ساحة للحوار البنّاء اللجنة الوطنية لمكافحة الاتجار في البشر تؤكد التزام الإمارات بحماية حقوق الإنسان بريطاني ينفق ثروة على هواية مثيرة للاشمئزاز مصر: العثور على مقبرة من العصر البطلمي بمحافظة سوهاج معرض آيسنار أبوظبي 2022 ينطلق في 10 أكتوبر بمشاركة محلية ودولية قياسية أحمد بن محمد يشهد تكرّيم الفائزين بـ جائزة الإعلام العربي في دورتها الـ21 يطالب بـ750 ألف درهم تعويضاً عن تغيير اسم مركز طبي تجربة عملية لكشف جدوى عد الخرفان من أجل نوم

image

أقامت شركة “ميتا إكس”، التي تقدم تجارب مبهرة للواقع الافتراضي، دعوى قضائية بشأن العلامة التجارية في محكمة مانهاتن الاتحادية اليوم “الثلاثاء” ضد شركة ميتا بلاتفورمز المالكة لفيسبوك، تتهمها فيها بسرقة اسمها في مشروعها الأساسي ميتافيرس.

وأبلغت “ميتا إكس”، ومقرها نيويورك، المحكمة بأن تغيير علامة فيسبوك التجارية “سحقتها” وأنه تم إعاقة قدرتها على العمل باسم ميتا.

واتهمت ميتا بلاتفورمز بالتعدي على علامتها التجارية الاتحادية “ميتا” وطالبت المحكمة بإصدار أمر يمنع شركة التواصل الاجتماعي من استخدام علامة “ميتا” للبضائع والخدمات التي تتعارض مع علامة “ميتا إكس” كما طالبت بتعويض مادي غير محدد عن الأضرار التي لحقت بها.

وقال مؤسس ميتا إكس جاستن “جي.بي” بولونينو في بيان إن ميتا بلاتفورمز “لم تعرض شركتنا للخطر فحسب بل (هددت) الصناعة بالكامل وحقوق الملكية الفكرية للمبتكرين الذين ساعدوا في بناء (الصناعة)”.

وقالت الشركة في القضية إنها ناقشت احتمال الدخول في شراكة مع فيسبوك في 2017 وإن مسؤولا تنفيذيا في فيسبوك أثنى على واحدة من تجارب ميتا إكس في ذلك العام ووصفها بأنها “مدهشة” و”مذهلة”.

وأضافت ميتا إكس أن تغيير العلامة التجارية إلى ميتا بلاتفورمز سيؤدي إلى خروجها من السوق وقد دفع الناس بالفعل إلى الاعتقاد بالخطأ بأن الشركتين تابعتان لبعضهما بعضا.

مصدر الخبر https://www.albayan.ae/economy/global/2022-07-19-1.4479541

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single