آخر الأخبار العاجلة

اليابان تفتح أبوابها للسياح بدءاً من 11 أكتوبر المقبل مسافر دوت كوم: السياحة الرياضية تسهم بنمو القطاع في الشرق الأوسط بنسبة 30% مجلس دبي للإعلام يناقش الخطة الاستراتيجية لتطوير مؤسسة دبي للإعلام النائب العام لإمارة أبوظبي يستقبل السفير الإندونيسي أطباء: نمط الحياة الصحي صمام أمان لحماية القلب اقتصادية عجمان تغلق المدرسة غير المرخصة بعد واقعة نهب الرسوم 50 دولة تؤكد مشاركتها في بطولة أبوظبي «جراند سلام» للجودو بالاسيوس: شخصية الفريق وراء قبولي عرض الاحتراف في العين الإمارات للتحكيم الرياضي ينظم دورات للمحكمين.. ويشارك في مؤتمر «كاس» بسويسرا الصفقات الجديدة و3 جولات بدوري أدنوك تجهز الوحدة والشارقة لنهائي كأس رئيس الدولة

image

يُرجّح أن تكون بيانات شخصية لحوالى 10 ملايين مشترك أسترالي في إحدى شركات الاتصالات تعرضت للخرق، في عملية قرصنة استهدفت ثاني أكبر مزود للخدمة في البلاد، على ما أعلنت الشركة الجمعة.

وقالت الرئيسة التنفيذية لشركة “أوبتوس” كيلي باير روزمارين إن الهجوم الإلكتروني نفّذه أشخاص “من أصحاب الخبرة” ما سمح لهم بالوصول إلى معلومات 9,8 ملايين مستخدم، علماً أن العدد الإجمالي لسكان أستراليا يبلغ 25 مليونا بحسب إحصاءات العام 2021.

تتضمن هذه البيانات أسماء عملاء وتواريخ ميلادهم وأرقام هواتفهم وعناوين بريدهم الإلكتروني وأرقام بعض جوازات السفر وإجازات السوق.

وأفادت الشركة التي تتخذ سنغافورة مقرا، أن أي كلمات مرور أو معلومات مصرفية لم تتعرض للخرق.

وقالت باير روزمارين إن مصدر الهجوم لم يتضح ولم تُطلَب فدية مضيفة أنها لا تعرف “ما الذي ينوي (المقرصنون) فعله بهذه البيانات”.

واكتشفت عملية القرصنة هذا الأسبوع لكن لم يحدّد وقت تنفيذها.

وحذّرت السلطات الأسترالية المواطنين الذين وقعوا ضحية هذه القرصنة من أنهم قد يتعرضون لخطر سرقة الهوية.

مصدر الخبر https://www.albayan.ae/economy/global/2022-09-23-1.4520943

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single