آخر الأخبار العاجلة

جوكيكا الضحية الثانية في «الهواة» «قصص من الكأس» جديد اتحاد الكرة فوز الرمس والفجيرة وبينونة في دوري الأولى بلدية أبوظبي تحتفي باليوم العالمي لكبار السن سفير الإمارات : الإمارات والصين ترتبطان بعلاقات استراتيجية وثيقة «تنمية المجتمع بأبوظبي»: كبارنا ثروة علينا استثمارها ونقلها عبر الأجيال دفاع مدني دبي يسيطر على حريق بإحدى البنايات في النهدة الدفاع المدني بدبي يسيطر على حريق ببناية 14 طابقاً في مباراة شهدت أحداثاً مثيرة للجدل .. بني ياس يحرم الجزيرة من رقم جديد مجلس الصحة الخليجي: المضادات الحيوية لا تفيد مع نزلات البرد التي تسببها الفيروسات

image

تختبر شركة أبل طرازات آيفون المستقبلية التي ستحتوي على منفذ شحن من نوع يو إس بي سي USB-C، بدلاً من المنفذ التقليدي للشركة من نوع Lightning الحالي، وفقاً لما نقلته وكالة “بلومبرغ”.

وتأتي خطوة أبل للتوافق مع اللوائح الأوروبية الجديدة، والتي ستفرض على الشركات المصنعة للهواتف اعتماد منفذ USB-C فقط.

وبالإضافة إلى اختبار أجهزتها الجديدة التي ستأتي مع منفذ USB-C، تعمل أبل على محول من شأنه أن يسمح لأجهزة آيفون المستقبلية بالعمل مع الملحقات المصممة لمنفذ Lightning الحالي، فيما تخطط للاحتفاظ بموصل Lightning للموديلات الجديدة لهذا العام.

ومن خلال الانتقال إلى USB-C، ستعمل أبل على تبسيط مجموعة أجهزة الشحن التي تستخدمها أجهزتها المختلفة. إذ تعتمد معظم أجهزة آيباد وماك، بالفعل على منفذ USB-C بدلاً من Lightning.

وهذا يعني أنه لا يمكن لعملاء أبل استخدام شاحن واحد لأجهزة آيفون، وآيباد، وماك، وهو إعداد غريب نظراً لميل أبل إلى البساطة. كما أن أجهزة الشحن اللاسلكية لكل من آيفون وساعة أبل، يستخدمان منفذ USB-C لشحنهما.

وسيقلل هذا التحول من سيطرة أبل على سوق ملحقات آيفون. إذ تفرض الشركة على صانعي الملحقات دفع مقابل استخدام موصل Lightning، فيما يعد استخدام منفذ USB-C متوافق مع العديد من صانعي الأجهزة الاستهلاكية، بما في ذلك معظم الشركات المصنعة لهواتف أندرويد، مما يقلل من احتمالية أن تتمكن أبل من ممارسة المستوى المعتاد من التحكم.

وأحد الأسباب الرئيسية لإجراء التغيير هو قرار الاتحاد الأوروبي بإجبار شركات تصنيع الهواتف والأجهزة الأخرى على اعتماد USB-C. وفي أبريل، تمت الموافقة على تشريع لمثل هذا المطلب بأغلبية الأصوات.

بدورها، قالت شركة أبل إن القانون الأوروبي سيضر بقدرتها على الابتكار.

وصرحت في بيان العام الماضي: “نحن قلقون من أن التنظيم الذي يفرض نوعاً واحداً فقط من الموصلات لجميع الأجهزة في السوق سيضر بالمستهلكين الأوروبيين من خلال إبطاء إدخال الابتكارات المفيدة في معايير الشحن، بما في ذلك تلك المتعلقة بالسلامة وكفاءة الطاقة”.

مصدر الخبر https://www.albayan.ae/technology/2022-05-15-1.4435483

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single