آخر الأخبار العاجلة

ديوان حاكم أم القيوين ينعى علي جاسم أحمد آل علي الإمارات للخدمات الصحية تستعرض 3 مشاريع تحولية كبرى وتبحث مستجدات تنفيذها انتشال جثث 7 مهاجرين في انقلاب قارب بالجزائر وفد رفيع المستوى من القنصلية الصينية في دبي يزور مكتبة محمد بن راشد ويهديها 1000 كتاب قضاء أبوظبي تطور برنامجاً ذكياً لمتابعة القضايا الجزائية بالتعلم الآلي يوتيوبر شهير يمنح جزيرة خاصة جائزة في إحدى مسابقاته ! بالفيديو.. طير غاضب يرعب حراس غابة.. ماذا حدث؟ وفاة علي جاسم آل علي عضو المجلس الوطني ومدير عام شبكة أم القيوين الإذاعية الماعز الاسباني العاشق للحرية يهرب للمرة الثانية خلال أسبوع عالم فرنسي روج لصورة سجق على أنها صورة فضائية يعتذر لمتابعيه !

image

نقلت “روسيا اليوم” عن مصادر مطلعة في مجال تطوير الإلكترونيات الحديثة في روسيا أن الخبراء في البلاد يعملون على مشروع لتطوير تقنيات جديدة لشبكات 6G.

وحول الموضوع قال مدير معهد الأبحاث الراديوية الروسي، أوليغ إيفانوف: “روسيا تعمل على مشروع لتطوير تقنيات جديدة لشبكات 6G، الخبراء التابعون لمعهدنا سيتعاونون مع خبراء من معهد سكولتيك التابع لمركز سكولكوفا للابتكارات، بهدف وضع الأطر التنظيمية للشبكات الجديدة، وتنظيم أمن عملها، وتطوير تقنيات جديدة لتشغيلها”.

من جانبه أشار مصدر لصحيفة “إزفيستيا” الروسية إلى “أن التقنيات الجديدة التي يعمل عليها الخبراء الروس من المفترض أن تكون جاهزة بحلول 2025، وقد تصل القيمة الإجمالية لكلفة المشروع إلى 30 مليار روبل”.

من جهة أخرى، قال المحلل والخبير التقني في Mobile Research Group، إيلدار مورتازين :”إن تطوير شبكات الجيل السادس الخلوية في روسيا مرتبط بتطوير شبكات 5G، فالعملية تأتي بشكل تراتبي، ومن المستحيل تطويرمعدات لشبكات 6G دون تطوير معدات لشبكات 5G أولا”. وأضاف “من الضروري جدا تطوير شبكات 6G في روسيا، بغض النظر فيما إذا كانت معدات هذه الشبكات محلية التطوير أو مطورة في الصين أو في دول أوروبية”.

وكان الخبير التقني ورئيس مركز “NTI” الروسي للاتصالات وإنترنت الأشياء، دميتري لاكونتسيف، قد أشار في وقت سابق إلى “أن شبكات 6G من المفترض أن تظهر في روسيا ما بين عامي 2033-2034، أي بعد ثلاث أو أربع سنوات من إطلاق اختباراتها التجارية”.

وتبعا للتوقعات، فإن سرعة نقل البيانات في شبكات 6G من المفترض أن تصل إلى 1 تيرابايت/ثا، أي أسرع بـ 50 مرة تقريبا مما هي عليه الآن في شبكات 5G الحديثة التي ما تزال في أولى مراحل انتشارها حول العالم.

مصدر الخبر https://www.albayan.ae/technology/2022-08-04-1.4488834

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single