آخر الأخبار العاجلة

«مدان بـ 547 سنة سجن».. توقيف صاحب أشهر صيدليات في مصر محمد القرقاوي: محمد بن راشد قائد يدرك أهمية التحرك والتغيير والتطوير محمد القرقاوي: محمد بن راشد قائد يدرك أهمية التحرك والتغيير والتطوير الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي تطلق منظومتها للشراكة المؤسسية حمدان بن محمد: نتقدم بثبات في تحقيق رؤية محمد بن راشد وصولاً إلى أعلى مستويات كفاءة الأداء والتميز الحكومي بمعايير عالمية الأردن: قتيل و21 سنة أشغال شاقة بسبب خلاف على 20 ديناراً شاروخان يطلق حملة رعاية صحية من برج خليفة قرش يسبح في شوارع فلوريدا .. (فيديو) بسبب سوء الأوضاع الإقتصادية .. لبناني يقتل ابنه بالرصاص وينتحر دبي تعزّز مكانتها العالمية وجهة رائدة في سياحة الطعام

image

أوصت «آبل» أصحاب بعض النماذج من هواتف «آي فون» وأجهزة «آي باد» اللوحية وحواسيب «ماك» بتحديث برنامج التشغيل الذي تشوبه ثغرة أمنية تتيح التحكّم بهذه الأجهزة.

وتطال المشكلة النسخة السادسة من هواتف «آي فون» والنسخ التالية وكلّ أجهزة «آي باد برو» والجيل الخامس من «آي باد» والأجيال اللاحقة وكلّ حواسيب «ماك»، وفق ما جاء في الموقع الإلكتروني للشركة التي تتّخذ في كوبرتينو (ولاية كاليفورنيا) مقرّاً لها.

وكشفت «آبل» أن النسخة السابقة من برنامج التشغيل تتضمّن «تطبيقاً قد يتيح استخدام رمز تعسفي» يوفّر النفاذ إلى الجهاز ويسمح للقرصان المعلوماتي بالتلاعب به. وأشارت «آبل» إلى إنه «من الممكن أن تكون هذه الإمكانية قد استغلّت» من قبل قراصنة معلوماتية ولإصلاح الخلل، حثّت «آبل» المستخدمين على تحميل النسخة 15.6.1 من برنامج التشغيل «آي او اس» لهواتف «آي فون» و«آي باد او اس» 15.6.1 لأجهزة «آي باد» و«ماك او اس مونتيري» 12.5.1 لحواسيب «ماك».

وأفادت المجموعة الأمريكية أن باحثين لم تكشف عن هويتهم أبلغوها بوجود الثغرة ويولي عملاق المعلوماتية أهمية قصوى لحماية البيانات الشخصية والأمن السيبراني. وفي أبريل 2021، ألزمت التطبيقات المستخدمة على هواتف «آي فون» بالحصول على إذن المستخدمين إذا ما أرادوا أن تجمع بيانات عنهم بشأن استخدام تطبيقات أخرى وتصفّح الإنترنت.وحرم تعديل نظام «آي او اس» تطبيقات تعوّل كثيراً على الإعلانات، مثل «فيسبوك» و«سنابتشات»، من أدوات قيّمة كانت تدرّ عليها عائدات إعلانية.

مصدر الخبر https://www.albayan.ae/technology/2022-08-20-1.4497817

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single