آخر الأخبار العاجلة

يقتل شقيقه لأنه غير كلمة السر لشبكة الإنترنت الإمارات تسجل 823 إصابة جديدة بفيروس كورونا نورة الكعبي: الشباب الأداة الفاعلة لتحقيق الإنجازات وبناء مستقبل مستدام شما المزروعي : الإمارات ترسخ موقعها وجهة أولى للشباب للعيش والعمل حاكم رأس الخيمة يستقبل وفد المؤسسة الاتحادية ومجلس رأس الخيمة للشباب ‎إعادة تشكيل مجلس شباب الاتحادية للموارد البشرية الإمارات .. اجتماع تنسيقي للوقوف على الجاهزية لمواجهة الحالة الجوية المقبلة فلاي دبي توفر رحلات إلى صلالة بأسعار تبدأ من 900 درهم أكاديمية أنور قرقاش… شباب الوطن يخطو بثقة وجدارة نحو العمل الدبلوماسي تنفيذ حكم الإعدام في قتلة فتاة المعادي

image

أعلن الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، مؤسس شركة تسلا الأمريكية للسيارات الكهربائية، أنه جمع 46.5 مليار دولار في إطار مساعيه لشراء حصة مسيطرة في شركة “تويتر”، وفقاً لوثائق قدمها للجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية اليوم الخميس.

ويعتزم ماسك التقدم بعرض رسمي لجميع المساهمين الحاليين في “تويتر”، بهذا المبلغ النقدي، الذي يتضمن قرضاً بقيمة 25 مليار دولار وأكثر من 21 ملياراً جمعها من مصادر أخرى.

كان ماسك، الذي يستخدم “تويتر” بغزارة وتسببت تغريداته من قبل في مشكلات مع السلطات المالية، أعلن، الأسبوع الماضي، عن عرض لشراء منصة التواصل الاجتماعي ليجعلها شركة خاصة.

واقترح سعر شراء يبلغ 54.20 دولاراً للسهم، ما يجعل قيمة الشركة، حال كان العرض قبل، تصل إلى 43 مليار دولار.

وكشف ماسك أخيراً أنه اشترى بالفعل نحو 9% من أسهم الشركة، ما يجعله بالفعل أكبر مساهم منفرد في “تويتر”.

وتدرس إدارة “تويتر” سياسة دفاعية يطلق عليها “الحبة السامة” التي تسمح لمستثمرين آخرين في الشركة بشراء أسهم أرخص بمجرد أن يمتلك أحدهم أكثر من 15% من أسهمها، ما يقلل قيمة كل الأسهم الأخرى، لكنها قالت أيضاً إنها قد تكون منفتحة على عرض من ماسك بسعر مناسب.

إيلون ماسك يجمع 46.5 مليار دولار للاستحواذ على "تويتر"

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single