آخر الأخبار العاجلة

اقتصادية عجمان تغلق المدرسة غير المرخصة بعد واقعة نهب الرسوم 50 دولة تؤكد مشاركتها في بطولة أبوظبي «جراند سلام» للجودو بالاسيوس: شخصية الفريق وراء قبولي عرض الاحتراف في العين الإمارات للتحكيم الرياضي ينظم دورات للمحكمين.. ويشارك في مؤتمر «كاس» بسويسرا الصفقات الجديدة و3 جولات بدوري أدنوك تجهز الوحدة والشارقة لنهائي كأس رئيس الدولة «حمدان بن محمد الذكية» تطلق منصة «ميتافيرس» جامعية الميتافيرس.. عصب اقتصادي واعد الأمن السيبراني حجر زاوية لحماية بيانات المجتمع الجديد النيابة العامة للدولة توضح عقوبة انتهاك حرمة ملك الغير محاكم دبي تستعرض منظومة الخبرة القضائية

image

تم اليوم بمقر اتحاد الإمارات لكرة القدم بدبي، إجراء قرعة بطولة دوري الدرجة الأولى للموسم الرياضي 2022-2023، والتي يشارك فيها 17 فريقاً، وجرت مراسم القرعة بحضور سيف ماجد المنصوري عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة نائب رئيس لجنة المسابقات وممثلي الفرق المشاركة.

وستنطلق البطولة في العاشر من سبتمبر المقبل بمشاركة فرق: الإمارات، العروبة، الفجيرة، حتا، الحمرية، دبا الحصن، مسافي، الذيد، العربي، التعاون، مصفوت، الجزيرة الحمراء، الرمس، جلف، سيتي، فرسان هيسبانيا، بينونة.

وبحسب لائحة البطولة ستُقام المسابقة بنظام الدوري الكامل من دورين ذهاباً وإياباً، وتُلعب المباريات على ملاعب الفرق المذكورة أولاً في جدول المباريات، فيما يستثنى فريق واحد للراحة في كل جولة من جولات البطولة، نسبة لأن عدد الفرق فردي.

وأسفرت القرعة عن مواجهات مثيرة في الجولة الأولى، حيث يلتقي حتا والعروبة، والإمارات وسيتي، ويلعب جلف أمام فرسان هيسبانيا، والفجيرة مع الرمس، ودبا الحصن والعربي، بينونة والذيد،

الجزيرة الحمراء ومصفوت ويقابل التعاون مسافي، فيما سيكون فريق الحمرية في الراحة خلال الجولة الأولى.

وكان سيف ماجد المنصوري، عضو مجلس الإدارة نائب رئيس لجنة المسابقات، استهل القرعة بالترحيب بالحاضرين، ناقلاً إليهم تحيات الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس الاتحاد، وأعضاء مجلس الإدارة وأعضاء لجنة المسابقات، وقدم التهنئة لفريقي دبا الفجيرة والبطائح بمناسبة التأهل إلى دوري المحترفين متمنياً التوفيق لبقية الفرق، كما قدم شكره للشركاء والرعاة.

واعتبر نائب رئيس لجنة المسابقات، أن زيادة عدد الفرق سيزيد عدد المباريات، وهو ما يسهم في منح اللاعبين مزيداً من فرص المشاركة، وبالتالي ينعكس إيجابياً على خبراتهم ومهاراتهم.

وقال: “لقد حرص مجلس إدارة اتحاد الكرة على تطوير مسابقاته من جميع الجوانب الفنية والتنظيمية والإدارية وكذلك اللوائح، وأخذنا في الاعتبار وجهات نظر الأندية، ودرسنا ما أفرزته المسابقات الماضية لجميع المراحل من خلال ورش العمل التي تم تنظيمها مؤخراً، بمشاركة الأجهزة الفنية والإدارية ومسؤولي المسابقات “.

وأضاف: “نسعى لتنفيذ رؤية اتحاد الكرة 2038 في كل مرحلة من مراحل العمل، لأن هذه الرؤية تهدف إلى نقل الكرة الإماراتية إلى مراتب أفضل، وعليه فإن للمسابقات مكانة واضحة في هذه الرؤية، لذلك نعمل على تطويرها بالتعاون مع أنديتنا”.

مصدر الخبر https://www.albayan.ae/sports/emirates/2022-08-16-1.4495736

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single