آخر الأخبار العاجلة

مصر.. فيديو جديد للسائق المتهور بعد صدم سيارته «لولابالوزا»: الآلاف يحتفلون بانتهاء قيود كورونا الصين تطلق قمرين جديدين تذكارات «المخابرات الأميركية» تروي قصصاً نجوم من الصف الأول في مهرجان يكافح الفقر «الإمارات للخدمات الصحية» تطلق 11 مشروعاً مطوراً تستهدف المرضى والكادر الطبي 10 أخطاء يرتكبها سائقون أثناء الضباب عبور المشاة العشوائي أبرز أسباب حوادث الدهس في عجمان موظفة تطالب زميلها بـ 1.2 مليون درهم قرضاً حسناً ينجو من الموت بفضل ضابطي شرطة شجاعين

image

قالت الهيئة الأوغندية لتنمية البن، التي تتخذ من كمبالا مقراً لها، إن الدولة الواقعة في شرق أفريقيا، ستقدم خمسة أنواع جديدة من نبات البن العربي، والتي من الممكن أن يصل إنتاجها إلى 5 كيلوغرامات للشجرة الواحدة، بالمقارنة مع إنتاج كيلوغرامين اثنين في المتوسط لكل شجرة من خلال الأنواع الحالية.

وأفادت وكالة «بلومبرغ» للأنباء، أمس الثلاثاء، نقلاً عن الموقع الإلكتروني لهيئة تنمية البن الأوغندية، بأن الأنواع التي طورها المعهد القومي لأبحاث القهوة، مقاومة للأمراض والآفات.

وستكون الأصناف الجديدة التي سيتم طرحها بعد 30 عاماً من الأبحاث، أول أنواع البن العربي الجديدة، التي يتم تقديمها منذ عام 1970.

يذكر أن أوغندا تقوم حالياً بزراعة أربعة أنواع من البن العربي.

ويمثل نوع البن العربي نحو 20 % من الإنتاج السنوي من البن في أوغندا، وتعتزم الدولة زيادة الإنتاج إلى 20 مليون عبوة سنوياً، خلال الفترة بين عامي 2025 و2030، مقابل إنتاج أكثر من 6 ملايين عبوة في الوقت الحالي.

مصدر الخبر https://www.albayan.ae/varieties/2022-07-27-1.4483881

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single