آخر الأخبار العاجلة

82.5 مليون درهم القيمة التسويقية للعرب في الدوري الإماراتي «جي 42» تستعرض إمكانات الذكاء الاصطناعي في النسخة 42 من «جيتكس جلوبال» هواوي تبحث قدرات الاقتصاد الرقمي ودوره في بناء النظام الإيكولوجي لتقنية المعلومات صحف خليجية تبرز نتائج زيارة محمد بن زايد لسلطنة عمان الإمارات الأولى عالمياً في مؤشر أداء الهوية الإعلامية الوطنية للدول لعام 2022 الإمارات تجلي مواطنيها في فلوريدا بسبب إعصار إيان «مدان بـ 547 سنة سجن».. توقيف صاحب أشهر صيدليات في مصر محمد القرقاوي: محمد بن راشد قائد يدرك أهمية التحرك والتغيير والتطوير محمد القرقاوي: محمد بن راشد قائد يدرك أهمية التحرك والتغيير والتطوير الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي تطلق منظومتها للشراكة المؤسسية

image

نزل فريق من مستكشفي الكهوف الأستراليين إلى سلسلة من الكهوف تقع على عمق يصل إلى أكثر من 400 متر تحت سطح الأرض في تسمانيا، مسجلين رقماً قياسياً جديداً لأستراليا. وقالت منظمة كهوف جنوب تسمانيا: «ربط الفريق بنجاح كهفاً حديث الاكتشاف، هو دلتا فاريانت، بنظام نيجلي/جرولينج سواليت كيف، ما أدى إلى تسجيل الرقم القياسي لأعمق كهف معروف في أستراليا، والذي يتوقع أنه يبلغ 401 متر عمودي».

وبعد دخول دلتا فاريانت قبل ظهر السبت بقليل، تفاوضوا بشأن «قسم أفقي صعب» قبل إنزال حبال تم تثبيتها خلال الأشهر الستة الماضية. وبعد قيامهم بوصل حبل أخير، نزل الفريق مسافة 35 متراً أخرى للوصول إلى قاع الكهف، واخترقوا نظام نيجلي، الذي خرجوا منه، محققين أول عبور من خلال هذا المدخل. وقال أعضاء الفريق، إنهم واجهوا «ظروفاً صعبة للغاية» مع ارتفاع منسوب المياه، وقضوا أكثر من 14 ساعة تحت الأرض. وقالت سيارا سمارت، العضو في الفريق: «يعد الربط بين دلتا فاريانت ونيجلي إنجازاً بالغ الأهمية للمعنيين بالكهوف، بل ويضيف إلى فهمنا العلمي لاتساع الأنظمة الكارستية الأسترالية».

مصدر الخبر https://www.albayan.ae/varieties/2022-08-02-1.4487342

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single