آخر الأخبار العاجلة

دمى من أعقاب السجائر لأجل بيئة نظيفة! حكومة الإمارات تعزز التعاون مع الشركات العالمية لتسريع التحول الرقمي دراسة تؤكد أن بعض ملوثات الهواء تزيد خطر الإصابة بسرطان الثدي ظاهرة فلكية ممتعة تشهدها سماء مصر اليوم دراسة بريطانية تكشف أكثر الأمراض شيوعا بعد عامين من الإصابة بكورونا أعطتهما وصفة خاطئة.. توقيف صيدلانية تسببت بوفاة طفلتين بالإسكندرية غوغل يحتفي بالمعلّم في يومه العالمي مقتل 25 شخصا في حادث سير بشمال الهند بسبب تعطل شبكة الكهرباء.. 130 مليون بنغلاديشي يقضون ليلتهم في ظلام دامس معلومات مهمة يجب معرفتها عن جوائز نوبل

image

خلص باحثون بريطانيون إلى وجود ثلاثة «أنواع» من آثار كورونا طويلة المدى.

وذكرت وكالة «بي إيه ميديا» البريطانية، أن الخبراء من كلية «كينجز لندن» قالوا إنه يبدو أن هناك ثلاثة «أنواع فرعية» من هذه الحالة، وكل نوع له مجموعة أعراض خاصة به.

وقام الباحثون بفحص 1459 شخصاً يعانون آثار كورونا طويلة المدى، حيث تم تحديد هذه الحالة على أنها المعاناة من أعراض كورونا لما لا يقل عن 84 يوماً بعد الإصابة بالفيروس.

وتوصلت النتائج المبدئية للدراسة، التي نُشرت في موقع ميد ريكسيف الإلكتروني للأبحاث العلمية، إلى أن الأشخاص الذين يعانون آثار كورونا طويلة المدى ينقسمون إلى ثلاث مجموعات رئيسة.

وتتضمن المجموعة الأولى الذين يعانون أعراضاً عصبية تشمل الارهاق وضباب الدماغ والصداع، وكانت هذه الأعراض الأكثر شيوعاً بين من أصيبوا بسلالتي «ألفا» و«دلتا». ويعاني أفراد المجموعة الثانية أعراضاً تنفسية تشمل ألماً في الصدر وعدم قدرة على التنفس، وكانت هذه الأعراض أكثر شيوعاً بين الذين أصيبوا بالفيروس خلال موجة التفشي الأولى.

مصدر الخبر https://www.emaratalyoum.com/life/four-sides/2022-08-02-1.1654827

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single