آخر الأخبار العاجلة

3 شباب مصريين توائم.. يعيشون حياتهم كـشخص واحد فما هي المواقف الطريفة التي واجهتهم؟ كردستان تحظر على موظفيها دخول مواقع التواصل أثناء الدوام الرسمي 4 أطعمة تجنب تناولها على معدة فارغة تعرّف إلى خدمة توقير التي أطلقتها رئاسة شؤون الحرمين الشريفين رئيس الدولة ومحمد بن راشد يهنئان أمير الكويت بمناسبة الذكرى الثانية لتوليه مقاليد الحكم تكريم 64 منتسباً لحصولهم على رخصة مسعف أول من جمعية القلب الأمريكية نزهة على الشاطئ تقوده لـ 90 مليون جنيه إسترليني! السجن 20 عامًا وغرامة 400 ألف ريال لمزوري محررات رسمية في السعودية الشائعات تلاحق ميرفت امين.. فمن هو زوجها التاسع في سن الـ80 وما هي الهدية الفاخرة ؟ الوقوع في الحب يصلح الخلايا التالفة بعد نوبة قلبية

image

تمرين بسيط بإمكانه تقليل الجدال والشجار مع شريك الحياة، وربما إنقاذ الحياة الزوجية، بحسب دراسة حديثة أجرتها جامعة نورث ويسترن الأمريكية.

ولا يستغرق التمرين بحسب الدراسة سوى سبع دقائق فقط.

وقالت مجلة “فوكاس” الإيطالية إنه وفقا للباحثين الأمريكيين، فإنه لمنع الزوجين من الخروج عن شعورهما والحفاظ على مستوى مرتفع لرضاهما، يكفي أن يكتب كل طرف على ورقة تفاصيل أحدث شجار مع الشريك الآخر، ولكن من وجهة نظر شخص ثالث افتراضي يريد مصلحة الطرفين.

وأكد الباحثون على أن هذه الطريقة فعالة لتقليل الشجار بين الأزواج، وبالتالي الاستمتاع بحياة سعيدة، مشيرين إلى أنه يكفي اتباع هذا التمرين ثلاث مرات فقط في السنة.

وعمد الباحثون من خلال تجربتهم، إلى التعرف على الخلافات الزوجية بين 120 من الأزواج الأمريكيين على مدار عامين، وقاموا بتقييم تلك العلاقات وفقا لعدة معايير، مثل الرضا والحب والألفة والثقة والعاطفة والالتزام.

طلب الباحثون من نصف عدد الأزواج المشاركين خلال السنة الثانية، القيام بالتمرين السابق ذكره كل أربعة أشهر، وقام نصف الأزواج بالتمرين.

تبين أن الأزواج الذين مارسوا التمرين أكثر سعادة ورضا عن حياتهم الزوجية من غيرهم، ما يعني باختصار أن هذا التدريب الذي يستهدف معرفة الأسباب المختلفة للشجار من وجهة نظر خارجية يمكن أن يحسن العلاقة بين الزوجين وربما يجنبهما نهاية العلاقة.

مصدر الخبر https://www.albayan.ae/varieties/2022-09-03-1.4507197

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single