آخر الأخبار العاجلة

إيان يقطع الكهرباء عن كوبا بأسرها ونورو يبلغ ساحل فيتنام بيع يخت ضخم مرتبط بروسي معاقب بـ 37.5 مليون دولار في جبل طارق اكتشاف مدينة أثرية كبيرة في الصين أثير «الأولى» من دبي.. بحُلة جديدة إطلاق مركز الإمارات للتوازن بين الجنسين للتميز والتبادل المعرفي ليلى علوي بعد تكريمها في «مهرجان سلا»: شكراً المغرب هدية من «وارنر براذرز» في مطار أبوظبي معكم مباشرة من «ليجولاند».. 4 مراسلين صغار لـ 12 شهراً معكم مباشرة من «ليجولاند».. 4 مراسلين صغار لـ 12 شهراً الأسلحة التراثية تخطف الأنظار في «الصيد والفروسية».. ببريق الذهب والفضة

image

أعلنت وكالة “روس كوسموس” االروسية للأنشطة الفضائية وفاة رائد الفضاء فاليري بولياكوف صاحب الرقم القياسي لأطول فترة يقضيها إنسان في الفضاء، عن عمر ناهز 80 عاما.

وقالت “روس كوسموس” إن بولياكوف كان “بطلا” بالنسبة للاتحاد السوفيني السابق ولروسيا.

والتحق بولياكوف، الذي تدرب كطبيب، ببرنامج الفضاء السوفيتي في أوائل السبعينيات من القرن الماضي. وسافر، كرائد فضاء، إلى محطة مير الفضائية مرتين في الثمانينيات والتسعينيات.

وخلال مهمة الفضاء “سويوز تي ام-18” في الفترة من عام 1994 إلى 1995، أمضى بولياكوف 437 يوما و17 ساعة و58 دقيقة في الفضاء. ولا يزال يحمل الرقم القياسي العالمي لأطول إقامة فردية في الفضاء.

وطيلة فترة عمله، قضى بولياكوف أكثر من 678 يوما في الفضاء.

وخلافا لغالبية زملائه، لم يغامر رائد الفضاء مطلقا بالخروج من المحطة للسير في الفضاء.

وكتب بولياكوف أكثر من 50 ورقة بحثية علمية عن الطب في الفضاء.

وعاش إلى جانب زوجته وابنته وحفيديه.

مصدر الخبر https://www.albayan.ae/varieties/2022-09-19-1.4517700

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single