آخر الأخبار العاجلة

فوز ثلاثة علماء بجائزة نوبل في الكيمياء مطرب تركي رفض أداء أغنية.. فقتله 3 من الحضور! عبدالله إبراهيم رئيساً للجنة المؤتمرات والعضوية بالاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية دبي تفوز باستضافة المؤتمر الدولي للطب الرياضي في 2024 بالفيديو.. مصارف لبنان في مرمى النيران.. مسلح يطلق الرصاص على واجهة بنك ويلوذ بالفرار دراسة بحثية: التعرض لمصابيح الليد البيضاء يسبب مخاطر صحية متزايدة !دمى مصنوعة من أعقاب السجائر.. لأجل بيئة نظيفة قرقاش من منتدى الإعلام العربي: الإمارات متفائلة.. والأولوية للاقتصاد في المرحلة المقبلة دمى من أعقاب السجائر لأجل بيئة نظيفة! حكومة الإمارات تعزز التعاون مع الشركات العالمية لتسريع التحول الرقمي

image

طلب والدا طفل قُتل في أسوأ مجزرة مدرسية في الولايات المتحدة عام 2012 من محلفين الأربعاء الحكم على مقدم البرامج الإذاعية أليكس جونز وهو من أتباع اليمين المتطرف ومؤيد لنظريات المؤامرة، بدفع 150 مليون دولار لهما لإنكاره وقوع حادثة إطلاق النار.

وقال كايل فارار، محامي سكارليت لويس ونيل هيسلين بعد محاكمة استمرت عشرة أيام في محكمة تكساس “نحن هنا لضمان أن يدفع أليكس جونز وشركته ثمن الأكاذيب التي نشراها”.

فقد الزوجان ابنهما الذي كان يبلغ ست سنوات عندما فتح مسلح النار في مدرسة ساندي هوك الابتدائية في نيوتن في ولاية كونيتيكت عام 2012، في حادثة أسفرت عن مقتل 20 طفلا وستة بالغين.

وزعم أليكس جونز، وهو من أتباع اليمين المتطرف ومؤيد لنظريات المؤامرة، على موقعه “إنفو وورز” أن المجزرة كانت مجرد مشهد تمثيلي بقيادة معارضي حيازة الأسلحة النارية.

لكنّ الوالدين قالا إن أكاذيبه أعطت دفعا لجمهوره ما سمح له بجني ملايين الدولارات فيما أصبحا هدفا لحملات مضايقة.

وأضاف محامي العائلة أن جونز نشر معلومات كاذبة وهو “ينشر الكراهية، وهذا ما يثير غضب الناس”.

من جانبه، قال أندينو رينال وهو أحد محامي جونز لهيئة المحلفين إنه لا ينبغي تحميل مؤسس “إنفو وورز” المسؤولية عن أي من أفعال مستمعيه.

وأوضح “نشر أليكس قصة وارتكب خطأ. وضع ثقته في الأشخاص الخطأ. نشر قصة تبين أنها غير صحيحة”.

وأقامت العديد من الأسر دعوى عليه للحصول على تعويضات.

وأقر جونز أخيرا بشكل علني بالواقعة لكنه رفض التعاون مع المحاكم.

وبالتالي، حكم عليه قضاة في تكساس وكونيتيكت بدفع تعويضات للمدعين مع ترك الأمر للمحلفين لتحديد المبالغ.

مصدر الخبر https://www.albayan.ae/varieties/2022-08-04-1.4488911

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single